اعلان

الطقس غدًا .. تحولات جوية ساخنة والعظمى على القاهرة 40°

حالة الطقس غدًا
حالة الطقس غدًا

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن آخر مستجدات حالة الطقس غدًا الأربعاء، مُعلنة حدوث تحوّل في الأجواء إلى حرارة أشد بسبب زيادة الرطوبة، بالإضافة إلى استمرار تعرض البلاد لموجة شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء.

وأشارت الأرصاد الجوية، إلى أن الحرارة العظمى تسجل بالقاهرة في الظل إلى 37 درجة مئوية، فيما تصل المحسوسة نهارًا إلى 40 درجة، وذلك على كافة المناطق الشمالية والوجه البحري.

وفي التقرير التالي نرصد تطورات حالة الطقس غدًا الأربعاء 24 يوليو والظواهر الجوية المتوقعة على القاهرة الكبرى وباقي أنحاء الجمهورية، وفقا لآخر بيانات الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

الطقس غدًا

كشف خبراء الأرصاد الجوية، حدوث طقس شديد الحرارة تأثرًا بالموجة الحارة، رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية، أما في فترات الليل فتميل للحرارة الرطبة على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

وهناك ارتفاعا في نسب الرطوبة والتي تعطي مزيدا من الإحساس بحرارة الطقس، حيث يتراوح متوسط نسبة الرطوبة في المحافظات العظمى 80%- 95%، والصغرى 30%- 55%، وذلك بسبب تأثر البلاد بـ منخفض الهند الموسمي مع كتل هوائية شديدة الحرارة

حالة الطقس غدًا

الطقس غدًا .. الظواهر الجوية

تتأثر البلاد بكتل هوائية شديدة الحرارة مع منخفض الهند الموسمي، مما يعمل على ارتفاع نسبة الرطوبة، وزيادة احساسنا بالحر، وأجواء شديدة الحرارة خاصة على مناطق الجنوب التي تصل فيها درجات الحرارة إلى 41 درجة.

أما الحرارة العظمى المتوقعة غدًا الأربعاء على القاهرة الكبرى 37 درجة في الظل و40 المحسوسة، بالإضافة إلى تكون شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

درجات الحرارة غدًا

نرصد في القائمة التالية درجات الحرارة غدًا الأربعاء الموافق 24 يوليو (العظمى والمحسوسة) على القاهرة الكبرى والوجه البحري وباقي أنحاء الجمهورية على النحو التالي :

القاهرة الكبرى :

العظمى والصغرى 37 : 25

المحسوسة 40

الوجه البحري :

العظمى والصغرى 37 : 26

المحسوسة 40

مناطق السواحل الشمالية:

العظمى والصغرى 33 : 25

المحسوسة 36

مناطق جنوب سيناء:

العظمى والصغرى 40 : 31

المحسوسة 42

مناطق شمال الصعيد :

العظمى والصغرى 42 : 24

المحسوسة 44

مناطق جنوب الصعيد :

العظمى والصغرى 44 : 28

المحسوسة 45

WhatsApp
Telegram