اعلان

تطورات أحوال الطقس في مصر.. انخفاض طفيف بدرجات الحرارة

أحوال الطقس في مصر
أحوال الطقس في مصر

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تطورات أحوال الطقس في مصر، حيث يتوقع الخبراء أن تشهد البلاد خلال الساعات القادمة استمرار الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة، على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، بينما يكون الطقس شديد الحرارة رطب خلال فترة النهار على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب خلال فترة الليل، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

وبشكل عام فإن درجات الحرارة من المتوقع أن تشهد انخفاض طفيف على جميع أنحاء الجمهورية، مع وجود فرص أمطار على بعض المناطق الجنوبية، ويستعرض ' أهل مصر ' من خلال التقرير التالي تفاصيل حالة الطقس، وفق بيان الأرصاد الذي صدر عنها منذ قليل.

أحوال الطقس

التقلبات الجوية

تتمثل التقلبات الجوية على كافة الأنحاء خلال طقس غدا فيمايلي:

- اضطراب حركة الملاحة البحرية على الشواطئ الغربية للبحر المتوسط، حيث ستكون سرعة الرياح من 40 إلى 60 كم / ساعة، وارتفاع الامواج من 2م إلى 3.5م.

- انتشار شبورة مائية خفيفة من الساعة 4 إلى الساعة 8 صباحاً.

- تتكون الشبورة على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية.

سقوط أمطار ونشاط للرياح

أشارت الأرصاد الجوية في بيانها إلى وجود فرص سقوط أمطار خفيفة تكون رعدية أحياناً ومصحوبة بنشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من أبو سمبل و حلايب و شلاتين، وعن حالة البحر المتوسط، فمن المتوقع أن تكون حالته من معتدل إلى مضطرب، واتجاه الرياح شمالية غربية، أما عن حالة البحر الأحمر، فأوضحت الهيئة أن حالته ستكون معتدلة، مع ارتفاع الأمواج، واتجاه الرياح جنوبية شرقية.

الطقس في مصر

درجات الحرارة

جاءت درجات الحرارة المتوقعة كالتالي:

- درجة الحرارة على القاهرة والوجه البحري: العظمى 36 والمحسوسة 38 درجة.

- درجة الحرارة على السواحل الشمالية: العظمى 31 والمحسوسة 34 درجة.

- درجة الحرارة على جنوب سيناء: العظمى 39 والمحسوسة 42 درجة.

- درجة الحرارة على شمال الصعيد: العظمى 37 والمحسوسة 39 درجة.

- درجة الحرارة على جنوب الصعيد: العظمى 43 والمحسوسة 44 درجة.

WhatsApp
Telegram