اعلان

أنشطة ترفع نتيجة الثانوية العامة.. ما هي الألعاب التي ينطبق عليها الحافز الرياضي؟

 نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة

تحتل نتيجة الثانوية العامة اهتمام بحث الطلاب وأولياء أمورهم، كلمات اقتربنا من شهر أغسطس، وهو شهر ظهور النتيجة بعد رصد الدرجات وتجهيز الكشوف، وإعلان أسماء أوائل الجمهورية.

وانتهت امتحانات الثانوية العامة يوم السبت الموافق 20 يوليو 2024، على مستوى الشعبتين العلمية والأدبية، ليزداد بعدها متابعة الطلاب والأهالي أخر أخبار النتيجة، خاصةً بعد حدوث أزمات هذا العام في امتحان الكيمياء، والذي تم إعادة توزيع درجاته مرة أخرى.

موعد نتيجة الثانوية العامة

كشف شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم السبت، عن مستجدات موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024، موضحًا أن أعمال التصحيح مستمرة في بعض المواد، ورصد الدرجات في مواد أخرى، بالإضافة إلى استمرار مراجعة بعض البيانات للطلاب.

آخر أخبار نتيجة الثانوية العامة

من المقرر أن تحدد كنترولات الثانوية العامة خلال أيام طلاب الدور الثاني الراسبين في مادتين فأقل، وكذلك أعداد الباقين للإعادة والراسبين في مادتين فأكثر وذلك عقب منح درجات الرأفة للطلاب في حدود 10٪ من مجموع درجات المادة، بحيث تحول نتيجة الطالب المستحق من راسب إلى دور ثانٍ، أو من دور ثانٍ إلى ناجح دور أول.

وتنتظم خطة أعمال تصحيح امتحانات الثانوية العامة لأوراق البابل شيت وورق الأسئلة المقالية داخل كنترولات الثانوية العامة الرئيسية والفرعية. إذ تم الانتهاء من تصحيح بعض من المواد الأساسية وخارج المجموع تم الانتهاء من تصحيحها بشكل كامل، موضحا أن المواد المتبقية للتصحيح هي مواد الفروع.

ومن المقرر أن تبدأ الكنترولات، تجميع نتيجة الثانوية العامة بعد انتهاء التصحيح خلال أيام.

نتيجة الثانوية العامة

نتيجة الثانوية العامة .. اعرف ألعاب الحافز الرياضي

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الألعاب التي ينطبق عليها حافر التفوق الرياضي ببطولات الجمهورية، والتي ترفع مجموع الثانوية العامة للطالب. وهي على النحو التالي :

- بالنسبة للألعاب الفردية هي: ( السباحة والجمباز الفنى والسلاح، وتنس الطاولة، والتنس الأرضى، والدراجات، والغطس، والكاراتيه، والتايكوندو، وألعاب القوى، والجودو، والملاكمة، والمصارعة).

- أما الألعاب الجماعية فتتمثل في: ( كرة السلة، وكرة القدم، وكرة اليد، والكرة الطائرة).

وأوضحت الوزارة أن درجات الحافز الرياضى تُضاف إلى المجموع الكلى بنتيجة الثانوية العامة طبقًا للبطولات أو الدورات ومستويات التفوق الرياضى.

وتمنح درجات الحافز الرياضي لطلاب الثانوية العامة بحد أقصى 40 درجة للمركز الأول بالبطولات العالمية، و32 درجة للمركز الأول بالبطولة الإفريقية أو بطولة البحر المتوسط.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المنتخب الأولمبي وأوزبكستان (1-0) في أولمبياد باريس (لحظة بلحظة) | استراحة