غلق الشواطيء وتعليق الراية السوداء.. ماذا يحدث في المدن الساحلية بسبب الطقس؟

غلق الشواطيء في المدن الساحلية
غلق الشواطيء في المدن الساحلية

فوجئ المصطافين على سواحل البحر المتوسط اليوم السبت، بـ غلق الشواطيء وتحديد أماكن للنزول للبحر ورفع الرايات التحذيرية التي تُنذر بالاقتراب من شواطئ معينة، قد توقع ضحايا غرقًا في حالة العوم بها، نتيجة اضطراب البحر.

وتشهد البلاد موجة من الطقس السيء، واضطراب الملاحة ونشاط الرياح على المناطق الشمالية والغربية من السواحل، ما استدعى إلى قرار بعض المدن الساحلية بـ غلق الشواطيء، وذلك تزامنًا مع زعم حدوث توسونامي على سواحل ليبيا المجاورة، إلا أن الحكومة نفت تأثر مصر بأي اضطراب بالبحر الفترة الحالية، وعدم وجود أي مؤشرات على ذلك، وفقا لتقرير أعدته الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

أزمة غلق الشواطيء

أعلنت بعض المدن الساحلية اليوم السبت، غلق الشواطيء بها منها بورسعيد ومرسى مطروح، والتي قررت غلق 8 شواطيء دفعة واحدة لعدم استقرار الطقس.

وتابعت غرفة الأزمات بتلك المحافظات، ما يحدث من تطورات الحالة الجوية على الشواطيء، على مدار الساعة خاصةً للشواطئ الصادر قرار بإغلاقها حرصا على سلامة المواطنين رواد الشواطئ التى تشهد ارتفاع الأمواج، مع تحذيرات متكررة من النزول بها.

غلق الشواطيء في بورسعيد

تم غلق الشواطيء في بورسعيد والتي شهدت إقبالا ضعيفا، بعد تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية بشأن اضطراب الملاحة البحرية على شواطئ البحر المتوسط.

وارتفعت أمواج البحر بشكل ملحوظ بالتزامن مع ارتفاع نسب المد، مما تسبب في تغطية مياه البحر عمق الشواطئ لعدة أمتار، في الوقت الذي انتشر رجال الإنقاذ بطول شاطئ بورسعيد ورفعوا الرايات السوداء على أبراج المراقبة، لتحذير المواطنين من النزول إلى عمق البحر.

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية اضطراب الملاحة البحرية على الشواطئ الغربية للبحر المتوسط اليوم وغدا، حيث يصل ارتفاع الأمواج ما بين مترين و3 أمتار ونصف مع رياح شمالية غربية سرعتها ما بين 40 إلى 60 كيلو متر في الساعة، على أن تكون درجة الحرارة العظمى في بورسعيد 33 والصغرى 26.

غلق الشواطيء في مرسى مطروح

غلق الشواطيء في مرسى مطروح أثار جدلا الساعات الماضية، بعد منع الوفود إلى 8 شواطيء بها، إذ أعلن مركز ومدينة مرسي مطروح، غلق الكورنيش والطرق المؤدية إلى الشواطئ المفتوحة، لوجود حالة من عدم الاستقرار في البحر لمنع رواد الشواطئ من النزول في البحر بسبب ارتفاع الأمواج، ووجود تيارات وسحب.

وأوضح رضا جاب الله، رئيس مدينة مرسي مطروح، أن الشواطئ التى تم إغلاقها اليوم الجمعة غرب المدينة هى:

شاطئ الأبيض كاملا (اللؤلؤة / عروس الابيض / المروة / الأصيل)، وأم الرخم، شواطئ شرق المدينة وهى مينا حشيش، علم الروم وكذلك بوابه دخول مزار عجيبة، وذلك لعدم استقرار حالة البحر وارتفاع الامواج.. وحتى إشعار آخر.

وكشف رئيس مدينة مرسى مطروح، عن الشواطئ الآمنة التي يمكن الاستمتاع بممارسة السباحة فيها وهي :' روميل - البنست - النخيل - بحيرة كليوباترا - الليدو - مطروح العام - الغرام '، مع الالتزام بتعليمات رؤساء الشواطئ.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الأحد 1-9-2024 والقنوات الناقلة