اعلان

سعر الدولار يرتفع في البنوك بعد اغتيال اسماعيل هنية (تفاصيل)

ارتفاع سعر الدولار في البنوك
ارتفاع سعر الدولار في البنوك

ارتفع سعر الدولار اليوم في البنوك المصرية، تأثرًا بآخر تطورات الحرب الإسرائيلية على غزة، والتي وصلت إلى عملية اغتيال اسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الفلسطينية حماس.

وكالعادة يتأثر سعر الدولار في مصر بالمتغيرات الجيوسياسية المفاجئة في المنطقة، وداخليا نتيجة القرارات الأخيرة للحكومة والتي قد تُرجع قيمة العملة المحلية أمام الدولار.

وزاد سعر الدولار اليوم في البنوك، بعد موافقة صندوق النقد الدولي منح مصر المراجعة الثالثة، وحثت إيفانا فيلادكوفا هولار رئيسة بعثة صندوق النقد الدولي لمصر، البنك المركزي برفع كافة القيود على الدولار لحماية الاقتصاد المصري من أي اختلالات أو تراكمات اقتصادية.

تأثر سعر الدولار اليوم بحادث اغتيال هنية

ارتفع سعر الدولار مقابل الجنيه خلال تعاملات اليوم في البنوك بنحو 20 قرشًا مقارنة ببداية التعاملات، وذلك بعد موافقة صندوق النقد على صرف دفعة جديدة بقيمة 820 مليون دولار من القرض مع مصر.

من ناحية أخرى يواجه الدولار ارتفاعات نتيجة مخاوف من زيادة التوترات الجيوسياسية بالمنطقة بعد اغتيال إسماعيل هنية في العاصمة الإيرانية طهران.

وأكد خبراء، أن أي توترات في المنطقة من الطبيعي أن تؤدي إلى وجود ضغط على العملة بسبب خروج بعض الاستثمارات الأجنبية غير المباشرة من أدوات الدين الحكومية لكن بشكل طفيف.

سعر الدولار

سعر الدولار في البنوك

ارتفع سعر الدولار في بنكي الأهلي ومصر - وهما أكبر بنكين حكوميين بالسوق المصرفي المصري- إلى 48.53 جنيه للشراء و48.63 جنيه للبيع، وسجل في البنك التجاري الدولي- أكبر بنك قطاع خاص في مصر 48.52 جنيه للشراء، و48.62 جنيه للبيع

سجل سعر الدولار فى البنوك كالتالى :

سعر الدولار فى البنك الأهلى المصرى

48.34 جنيه للشراء.

48.44, جنيه للبيع.

سعر الدولار فى بنك مصر

48.34 جنيه للشراء.

48.44 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى بنك الإسكندرية

48.34 جنيه للشراء.

48.44 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى البنك التجارى الدولى 'cib'

48.34 جنيه للشراء.

48.44 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى بنك القاهرة

48.34 جنيه للشراء.

48.44 جنيه للبيع

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الاتحاد السكندري وإنبي (0-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) ضغط من إنبي