اعلان

مكتب تنسيق عين شمس الرئيسي (متصدر) .. موعد بدء العمل به رسميًا

مكتب تنسيق عين شمس الرئيسي
مكتب تنسيق عين شمس الرئيسي

بدأ مكتب تنسيق عين شمس الرئيسي أعماله، بعد الانتهاء من امتحانات الثانوية العامة، والانتهاء من تصحيح 80% من المواد لطلاب الشعبتين العلمية والأدبية.

ويهتم الطلاب وأولياء الأمور بالبحث عن كل ما يتعلق بـ تنسيق الجامعات 2024 وذلك على مستوى الجامعات، ومنها عين شمس التي خصّها الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي بإعلان بدء العمل بها، والتواصل مع الطلاب الفترة المُقبلة بشأن كل ما يرتبط بالنتيجة.

بدء أعمال مكتب تنسيق عين شمس

أعلن الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي بدء أعمال مكتب تنسيق عين شمس وجاهزية مكتب التنسيق الرئيسى بالجامعة لبدء أعماله الأسبوع المقبل.

وكذلك جاهزية معامل الحاسب الآلى بالجامعات الحكومية، لمساعدة الطلاب خلال فترة التنسيق الإلكتروني، للالتحاق بالجامعات الحكومية والمعاهد، مع توفير المُرشدين المؤهلين لمساعدة الطلاب طوال فترة التنسيق.

كما أكد الوزير أن الحملة الإعلامية التى تُقدمها الإدارة العامة للمكتب الإعلامى والمتحدث الرسمى للوزارة مستمرة طوال فترة التنسيق؛ لتنمية وعى الطلاب بكيفية إتمام التنسيق الإلكترونى بكافة مراحله، وإتاحة كافة المعلومات التى يحتاجها الطلاب وذلك من خلال الموقع الرسمى للوزارة وصفحات الوزارة الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

مكتب تنسيق عين شمس

جاء ذلك خلال عقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعه الدوري، برئاسة الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأربعاء، بحضور الدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس وأعضاء المجلس، وذلك بمقر جامعة الأزهر.

الجامعات التي تم إدراجها هذا العام

أشاد الوزير بما تحقق من إنجازات على صعيد تصنيف الجامعات دوليًا، ومنها إدراج 27 جامعة مصرية ضمن أفضل الجامعات الدولية المُدرجة بتصنيف US.NEWS الأمريكي في نسخته الجديدة لعام 2024.

وتم إدراج 15 جامعة مصرية بتصنيف ليدن Leiden الهولندي في نسخته الجديدة لعام 2024، وكذلك تم إدراج 51 جامعة مصرية ضمن أفضل الجامعات الدولية المُدرجة بتصنيف ويبومتركس العالمي للاستشهادات المرجعية بنسخته لشهر يوليو لعام 2024.

ووجه الوزير بضرورة استمرار الجامعات في تقديم الدعم للباحثين لزيادة النشر العلمي في المجلات العلمية المرموقة؛ للارتقاء بتصنيف الجامعات المصرية في كُبرى التصنيفات العالمية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً