اعلان

الفئات المستثناه من دفع مصروفات المدارس 2024/2025

الفئات المستثناه من مصروفات المدارس
الفئات المستثناه من مصروفات المدارس

الفئات المستثناه من دفع مصروفات المدارس 2024/2025، من أبرز الكلمات البحثية التي تزايد البحث عنها بكثرة خلال الساعات الماضية، بعد إعلان وزارة التربية والتعليم خريطة العام الدراسي الجديد، والمصروفات المقرر تحصيلها من الطلاب، وقامت الوزارة بإرسال خطاباً للمديريات التعليمية، بشأن المصروفات وحالات الإعفاء الواردة من المصروفات .

ويتم الإعفاء من المصروفات وفقاً للقرار الوزارى رقم 162 الصادر بشأن تحديد الرسوم والغرامات، ومقابل الخدمات الإضافية، الصادر بشأن إجراء البحث الاجتماعي، ويستعرض ' أهل مصر ' من خلال التقرير التالي، قائمة الفئات المستثناه من مصروفات المدارس المختلفة.

الفئات المعفاة من مصروفات المدارس 2024

الفئات المستثناه من المصروفات 2024/2025

تتعدد الفئات المستثناه من المصروفات، حيث أوضحت الوزارة أن حالات الإعفاء من المصروفات الدراسية للعام الدراسى المقبل تشمل التالي:

أولًا: أبناء شهداء ثورة 25 يناير، والطلاب يتامى الأب غير القادرين.

ثانيًا: الطلاب الملتحقون بدور الرعاية الاجتماعية، و أبناء مصابي الثورة بعد تقديم المستندات الدالة.

ثالثًا: أبناء الأسر المستفيدة من معاش الضمان الاجتماعى، والمساعدات، والمعاشات المقدمة من وزارة التضامن الاجتماعى، من طلاب المدارس الحكومية بجميع أنواعها، بعد تقديم ما يفيد ذلك.

رابعًا: طلاب مدارس حلايب وشلاتين وأبو رماد بمحافظة البحر الأحمر، ومدارس شمال سيناء، والطلاب المقيدين بمدارس شمال سيناء والملحقين على مدارس بالمحافظات الأخرى من طلاب هذه المحافظة.

خامسًا: طلاب مدارس التربية الخاصة، ومدارس الفصل الواحد، ومدارس التعليم المجتمعى، والمدارس الصديقة للفتيات ، والمدارس الصديقة للأطفال في ظروف صعبة، والمتحررين من الأمية الملتحقين بالمدارس .

الفئات المعفاة من مصروفات المدارس 2024

من الفئات المعفاة من مصروفات المدارس مقدمو البحوث الاجتماعية المعتمدة، والممهورة بخاتم شعار الجمهورية، بعد توافر سبب الاعفاء، حيث يتطلب ذلك أن يكون المتقدم من الفئات الآتية:

- أبناء المرأة المعيلة، ومهجورة العائل، والمطلقة ، وأبناء المكفوفين، وذوي الإحتياجات الخاصة .

- أبناء ذوي الإحتياجات الخاصة ، وأبناء الذكور المفرج عنهم من السجون حديثا غير القادرين .

مصروفات المدارس

مع الوضع في الإعتبار مراعاة سريان الإعفاء لمدة عام دراسي واحد، ويجدد بحث الحالة بشكل سنوى، ومن ثم يستلم الطالب كافة المستلزمات الدراسية على مدار العام، حيث أن الإعفاء يعني عدم دفع أي من الأموال وفق القانون.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المنتخب الأولمبي وباراجواي (0-0) في ربع نهائي أولمبياد باريس (لحظة بلحظة) | ضغط من الفراعنة