اعلان

تنسيق الكليات.. ما موقف طلاب المرحلة الأولى بعد تعديل نتيجة الثانوية العامة؟

تنسيق الكليات 2024
تنسيق الكليات 2024

يزداد البحث عن تنسيق الكليات 2024 ومصير طلبة وطالبات الشعبة العلمية، بعد إعلان تعديل درجات مادة الفيزياء رسميًا، بحيث يتم زيادة درجتين لكل طالب.

ومن ثمّ ارتفع البحث وكثُرت التساؤلات حول نتيجة الثانوية العامة والقبول في تنسيق الكليات 2024 بالمرحلة الأولى، خاصةً لطلاب الشعبة العلمية، وهل سيتأثر طلبة المرحلة الثانية بتلك التغييرات التي طرأت على النتيجة اليوم.

تنسيق الكليات .. تعديل درجات الفيزياء

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حذف نتائج الطلاب من على موقعها الرسمي بعد مرور 6 أيام على ظهور النتيجة واعتمادها رسميًا وإعلان قوائم الأوائل.

وجاء ذلك، بعد قرار إضافة درجتين للطلاب، إذ أوضحت الوزارة أنه جاري الآن تعديلها وإضافة الدرجات لطلاب شعبة علمي المستحقين للدرجات، وإعلانها مرة أخرى للطلاب على موقع وزارة التربية والتعليم.

وقرر محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إحالة اللجنة المسئولة عن مراجعة امتحان الفيزياء لطلاب الثانوية العامة، ونموذج الإجابة بعد سحبه من بنوك الأسئلة بالكامل للتحقيق بصفة عاجلة بالإدارة العامة للشئون القانونية بالوزارة نظرًا لعدم تحري الدقة في نموذج الإجابة، وذلك بعد إضافة درجتين لطلاب الثانوية العامة على النتيجة.

موقع تنسيق الكليات

تنسيق الكليات .. موقف طلاب علمي بالمرحلة الأولى

يحسم مكتب تنسيق الكليات 2024 الجدل حول زيادة الدرجتين لطلاب المرحلة الأولى، أثناء كتابة رغباتهم اليوم، الاثنين، معلنا الآتي:

- طلاب المرحلة الأولى من الثانوية العامة يواصلون تسجيل رغباتهم إلكترونيًا وفق الحد الأدنى المعلن سلفًا من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

- يمكن للطلاب المستوفين للحد الأدنى للمرحلة الأولى بعد زيادة درجاتهم- وفقا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم- تسجيل رغباتهم حاليًا.

- بلغ عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم في تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات والمعاهد على موقع التنسيق الإلكتروني للالتحاق بالعام الجامعي الجديد 2024/2025 حتى الآن 7 آلاف طالب وطالبة.

مكتب تنسيق الكليات يواصل أعماله

يواصل مكتب تنسيق الكليات (التنسيق الإلكتروني) استقبال رغبات طلاب المرحلة الأولى من الثانوية العامة حتى يوم الجمعة الموافق 16 أغسطس الجاري، وذلك من خلال الرابط التالي: https://tansik.digital.gov.eg

ويمكن للطلاب تسجيل رغباتهم من خلال معامل الحاسب الآلي المُتاحة بكافة الجامعات الحكومية من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا طوال فترة التنسيق؛ لاستقبال الطلاب ومساعدتهم على التنسيق الإلكتروني، كما يتاح للطلاب إدخال رغباتهم من خلال حاسبهم الشخصي على مدار الـ24 ساعة.

تنسيق الكليات 2024

رابط نتيجة الثانوية العامة بعد تعديل مادة الفيزياء

يُمكن للطلاب الدخول على رابط مركز معلومات وزارة التربية والتعليم التالي: https://emis.gov.eg/

أو بوابة الثانوية العامة بعنوان الرابط: http://thanwya.emis.gov.eg/ وهو موقع نتيجة الثانوية العامة للحصول على نتيجة الثانوية العامة بعد التعديل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التعليم: لم نعلن أي تفاصيل بخصوص قائمة الأوائل بعد التعديل