اعلان

كيفية تسجيل رغبات المرحلة الأولي 2024 ؟ خطوة بخطوة عبر «الرابط»

تسجيل رغبات المرحلة الأولي 2024
تسجيل رغبات المرحلة الأولي 2024

كيفية تسجيل رغبات المرحلة الأولي 2024، يهتم الكثيرون بالبحث عنها بعدما بدأت المرحلة الأولى رسميًا اليوم الإثنين في جميع محافظات الجمهورية، من خلال معامل التنسيق في الجامعات الحكومية، وتتعدد خطوات تسجيل رغبات المرحلة الأولي، للالتحاق بالجامعات، عبر موقع التنسيق الإلكتروني .

حيث يختار الطالب الكلية أو المعهد الذي يرغب في الالتحاق به عن طريق قوائم التوزيع، والتي تم استحداثها مؤخرًا للحد من ظاهرة اغتراب الطلاب، ويستعرض ' أهل مصر ' من خلال التقرير التالي خطوات اجراء تنسيق الكليات، من خلال بوابة الحكومة الرسمية خلال المرحلة الأولى من التنسيق.

تنسيق الجامعات

تسجيل رغبات المرحلة الأولي 2024

يقوم الطلاب بتسجيل رغبات المرحلة الأولي 2024، وأثناء العملية يقوم الطالب باختيار قطاع التخصص الذي يرغب في الالتحاق بكلية من كلياته، فتظهر له قائمة بالكليات المسموح له بها مرتبة في مجموعات، ومن ثم يضغط على أيقونة الحفظ الخاصة بالعملية، وطباعة الاستمارات للاحتفاظ بها.

خطوات تسجيل رغبات المرحلة الأولى

يسمح موقع تسجيل رغبات المرحلة الأولى للطالب بتسجيل رغباته قبل إعلان النتيجة، وتتمثل خطوات التنسيق تفصيليًا عبر الموقع الإلكتروني كالتالي:

- أولًا: يقوم الطالب بتسجيل الدخول على موقع التنسيق عن طريق الضغط على ( هنـــــــــــــــــــــــــــــا ).

ثانيًا: يقوم بإدخال رقم الجلوس والرقم السري، ومن ثم تظهر له قائمة الكليات المسموح له بالالتحاق بها مقسمة إلى 3 مجموعات.

ثالثًا: ثم يقوم الطالب بإختيار الكليات، في النطاق الجغرافي الأول قبل الاختيار في النطاق التالي له.

تسجيل رغبات المرحلة الأولي

رابعًا: يمكن للطالب الانتقال بين تخصص وأخر بشرط استيفاء الشروط، ثم يقوم الطالب بمراجعة الأقسام والشعب التي تعتبر كل منها رغبة مستقلة عند الترشيح لها.

خامسًا: بعد الإنتهاء من إدخال الرغبات يمكن طباعة الرغبات التي قمت بإدخالها، مع أخذ إيصال برقم محدد، ومؤرخ .

سادسًا: يمكنك حفظ نسخة من رغباتك من خلال اختيار Save As على حاسبك الشخصي حتى يمكنك الرجوع إليها وقت الحاجة، وذلك في حالة قيامك بالعملية من خلال ( الحاسوب الشخصي ) .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً