اعلان

تنسيق جامعة الملك سلمان 2024.. مفاجأة في الهندسة والعلاج الطبيعي

تنسيق جامعة الملك سلمان 2024
تنسيق جامعة الملك سلمان 2024

يزداد بحث الطلاب وأولياء الأمور عن تنسيق جامعة الملك سلمان 2024 بعد الإعلان الرسمي أمس، عن الحدود الدُنيا للقبول بكليات وأقسام الجامعات الخاصة والأهلية.

من ضمن تنسيق الكليات الأهلية تنسيق جامعة الملك سلمان 2024 التي حددت الشروط اللازمة والمصروفات هذا العام، تزامنا مع فتح باب تنسيق المرحلة الأولى للجامعات الحكومية.

ويُمكن للطلاب الالتحاق بـ جامعة الملك سلمان من الذين لم يحصلوا على الحد الأدنى للالتحاق بإحدى الكليات العلمية مثل طب أو صيدلة أو هندسة، وفي هذا التقرير نعرض تفاصيل تنسيق الكليات في جامعة الملك سلمان.

تنسيق جامعة الملك سلمان 2024

هناك مفاجأة في تنسيق جامعة الملك سلمان 2024 فيما يخص مجاميع كليات الطب هذا العام. إذ يقبل الحد الأدنى للطب البشري 74% فقط. وطب الأسنان 73%، والعلاج الطبيعي 72%.

كما حددت الجامعة شروطا للالتحاق هذا العام، وهي : يكون من خلال الموقع الإلكتروني، ويملأ الطالب البيانات الخاصة به، وأيضا المؤهل الدراسي، والمجموع الذي حصل عليه في الثانوية العامة، و تسديد رسوم طلب التحاق بقيمة 1600 جنيها لا يسترد.

وتقبل جامعة الملك سلمان الطلاب الحاصلين على الدبلومات الفنية للالتحاق بأحد الكليات التالية: ( الصناعات التكنولوجية – الزراعات الصحراوية – السياحة والضيافة – الهندسة – العلوم الإدارية).

ماذا بعد التقديم ؟

في حالة تم قبول الطالب بشكل مبدئي سيرسل له إيميل (بريد إلكتروني) يفيد بأنه تم قبول الطلب وعليه أن يتوجه إلى مقر الجامعة مع ضرورة وجود المستندات الأصلية.

وبعد استلام أوراق الطالب سيتم مراجعتها من قبل المجلس الأعلى للجامعات الأهلية، وسيحصل على إيصال بالمستندات على أن يقوم بسداد قيمة مصروفات الفصل الدراسي الأول والتي تمثل 50% من قيمة المصروفات، وكذلك الخدمات الطلابية كاملة.

تنسيق جامعة الملك سلمان 2024

قائمة تنسيق جامعة الملك سلمان 2024

نستعرض في القائمة التالية تنسيق جامعة الملك سلمان 2024 على النحو التالي :

الطب: 74%

العلاج الطبيعي : 72%

طب الأسنان: 73%

الصيدلة: 68 %

الطب البيطرى: 65%

التمريض: 53%

العلوم الأساسية: 53%

علوم الحاسب: 60%

هندسة الحاسب: 65%

الزراعات الصحراوية: 53%

الفنون والتصميم: 53%

الصناعات التكنولوجية: 53%

الهندسة: 65%

العمارة: 65%

العلوم الإدارية: 53%

السياحة والضيافة: 53%

اللغات التطبيقية: 53%

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«مدبولي» ووزير التعليم يعلنان غدًا حلولًا جذرية لمشكلات المنظومة التعليمية