اعلان

موعد نتيجة المرحلة الأولى في تنسيق الجامعات 2024 .. رابط المتابعة

تنسيق الجامعات المرحلة الأولى 2024
تنسيق الجامعات المرحلة الأولى 2024

يزداد نسب البحث عن موعد نتيجة المرحلة الأولى ضمن تنسيق الكليات 2024, من قِبل طلبة وطالبات الشهادة الثانوية العامة، ممن لحقوا أولى مراحل التنسيق، والتي تشمل عددا من الكليات الهامة أبرزها كليات القمة.

ومن المُقرر أن يتم غلق باب تسجيل الرغبات في المرحلة الأولى من التنسيق الإلكتروني، غدًا الجمعة الموافق 16 أغسطس، كما من المتوقع أن يتم مد فترة التسجيل بالتنسيق لمدة 48 ساعة إضافية.

وبعد حلول موعد انتهاء تسجيل الرغبات يبدأ البحث عن موعد نتيجة المرحلة الأولى في حالة من الترقب، وقد تأتي النتائج مشابهة لـ تنسيق عام 2024 ومتقاربة وفقا للحدود الدنيا للعام الماضي بوصفها (نموذجا استرشاديا).

موعد نتيجة المرحلة الأولى تنسيق الكليات 2024

من المُقرر أن تُعلن نتيجة المرحلة الأولى تنسيق الكليات 2024 بعد غلق باب تسجيل الرغبات. ضمن مؤتمر صحفي بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، لإعلان الأعداد التي تم قبولها للطلاب في كليات المرحلة الأولى، والأماكن المتاحة ببعض الكليات لطلاب المرحلة الثانية. حيث سيتم غلق باب غدًا الجمعة 16 أغسطس.

وأشارت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، في وقتِ سابق، إلى أن انطلاق تنسيق الكليات 2025 المرحلة الأولى ، بدأ منذ يوم الاثنين الموافق 12/8/2024 وحتى يوم الجمعة الموافق 16/8/2024.

رابط موقع التنسيق الإلكتروني

يُمكن للطلاب متابعة أخبار التنسيق بعد غلق باب تسجيل رغبات المرحلة الأولى للجامعات 16 أغسطس، إذ يُمكن للطلاب الدخول عبر موقع التنسيق الإلكترونى لطلاب علمي علوم ورياضة وطلاب الأدبي من هنــــــــــا.

موعد نتيجة المرحلة الأولى

خطوات تسجيل الرغبات على موقع التنسيق الإلكتروني

- ادخل إلى موقع الحكومة الإلكترونية لتنسيق الجامعات.

- ادخل الرقم السري الخاص بك طبقا لمرحلتك وفي اليوم المحدد لمجموع درجاتك إذا كان الدخول عن طريق معامل الحاسبات بالجامعات.

- يجب التأكد من صحة المعلومات والضغط على الخطوة التي تليها.

- إدخال رغبات الطالب بالترتيب المناسب لك.

- بعد انتهاء التسجيل يتم الضغط على حفظ، للتأكد من تسجيل الرغبات.

موعد نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2024

بدأ تسجيل رغبات طلاب الثانوية في تنسيق المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات 2024، يوم الاثنين الماضى 12 أغسطس ومن المقرر أن ينتهى تنسيق المرحلة الأولى وتسجيل الرغبات لطلاب الشعبة العلمية والأدبية يوم الجمعة 16 أغسطس 2024، وفقًا لما ذكرته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وبعدها يتحدد موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2024.

وأشار مصدر بوزارة التربية والتعليم إنه سيتم إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى خلال 72 ساعة من غلق باب التنسيق يوم الجمعة المقبل، وللاطلاع على نتيجة تنسيق المرحلة الأولى من خلال الضغط على الرابط التالي: ( https://tansik.digital.gov.eg/application/ )

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً