موعد تقليل الاغتراب 2024 .. كيفية التحويل بين الكليات

موعد تقليل الاغتراب 2024
موعد تقليل الاغتراب 2024

يحتل موعد تقليل الاغتراب 2024 بحث الطلاب الفترة الحالية، تزامنا مع اقتراب انتهاء تسجيل رغبات المرحلة الثانية، وانطلاق المرحلة الثالثة، إذ يتم الإعلان عن تقليل الاغتراب بعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية.

ويحرص وأولياء أمور الطلاب على البحث عن موعد تقليل الاغتراب 2024 وشروط ورابط تقليل الاغتراب، خاصة بعد إعلان نتيجة المرحلة الأولى وإنطلاق المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2024 يوم الثلاثاء الماضي 20 أغسطس 2024.

يتم إجراء تقليل الاغتراب 2024 بهدف التحاق الطالب بأحد الكليات في «منطقة أ» الأقرب لمكان سكنه، وليس الغرض من التحويل تغيير رأي الطالب وإعادة ترشيحه لكلية آخرى، حيث ينقسم تقليل الاغتراب إلى نوعين تحويل مناظر وتحويل غير مناظر.

موعد تقليل الاغتراب 2024

كشفت وزارة التعليم العالي عن موعد تقليل الاغتراب 2024 موضحة أن تقليل الاغتراب يتاح أمام طلاب الثانوية العامة 2024 عقب إعلان نتيجة المرحلة الثانية للتنسيق، حيث يتم فتح باب تحويلات تقليل الاغتراب للمرحلتين الأولى والثانية معًا.

ومن المقرر أن تنتهي المرحلة الثانية من تنسيق القبول بالجامعات الحكومية 2024، يوم السبت 24 أغسطس 2024، وفقًا لتعليمات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

تقليل الاغتراب 2024

تعلن نتيجة تقليل الأغتراب 2024 في حدود النسبة المقررة، وهي 10% حسب الطاقة الاستيعابية للكلية المراد التحويل إليها وتكون في إطار المنطقة الجغرافية أ.

ويمكن للطالب اتباع عددا من الخطوات التالية: (الدخول على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ثم الضغط على كلمة خدمات تنسيق الثانوية العامة 2024، ثم اختيار كلمة تقليل الاغتراب، وتحديد الشهادة الحاصل عليها، ثم إدخال رقم الجلوس الخاص بة والرقم السري، ثم اختيار كلمة «قائمة جديدة»، ثم اختيار الكلية أو المعهد الذي يريد الالتحاق به الطالب. وفي النهاية قم بطبع ورقة التحويل الخاصة بك.

موعد تقليل الاغتراب 2024

التحويل بين الكليات

نعرض في السطور التالية شروط تقليل الاغتراب والتحويل بين الكليات كما يلي :

1- التحويل المناظر يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع.

2- التحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها.

3- الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي.

4- التحويل عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني فقط.

5- لا توجد تحويلات ورقية.

6- التحويل يكون لمرة واحدة فقط.

7- استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها (مثل اجتياز اختبار القدرات التي أُجريت قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة).

8- تكون المفاضلة بين الطلاب على أساس مجموع درجات الطالب في شهادة الثانوية العامة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والرائد (1-1) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووول التعادل