تقليل اغتراب طلاب الثانوية العامة 2024.. الموعد والخطوات

موعد تقليل اغتراب طلاب الثانوية
موعد تقليل اغتراب طلاب الثانوية

موعد تقليل اغتراب طلاب الثانوية العامة 2024، من أبرز الكلمات البحثية التي يهتم الجميع بالبحث عنها خلال الفترة الحالية، حيث تعد فرصة أخيرة أمام الطلاب لتعديل رغباتهم والتسجيل في الكليات التي تناسبهم، ومن ثم ينتظرون النتيجة التي يتم إعلانها من خلال موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت، وفقًا للشروط والقواعد المُنظمة الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات في هذا الشأن .

ويسمح تقليل الاغتراب للطلاب بالتنقل بين الكليات المحددة لكل طالب، بما يسمح له من تقليل الاغتراب وامكانية التحاقه بالكلية التي يريدها في الموعد الذي يريده، ويستعرض ' أهل مصر ' من خلال التقرير التالي، موعد وخطوات تقليل الاغتراب لتنسيق الجامعات 2024 .

اغتراب طلاب الثانوية

تقليل اغتراب طلاب الثانوية العامة 2024

يحين موعد تقليل اغتراب طلاب الثانوية العامة 2024 لطلاب المرحلة الأولى والثانية، بعد انتهاء المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات بشكل رسمي وإعلان نتيجة المرحلة، وهناك العديد من الضوابط الخاصة بتقليل الاغتراب، منها أن التحويل المُناظر يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع، والتحويل غير المُناظر يكون باستيفاء الحد الأدنى للكلية المُراد التحويل إليها.

مع ضرورة الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي، واتمام التحويل عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني فقط، والوضع في الاعتبار أنه لا توجد تحويلات ورقية، وأن التحويل يكون لمرة واحدة فقط، مع ضرورة استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها، وأن المُفاضلة بين الطلاب تكون على أساس مجموع درجات الطالب في شهادة الثانوية.

تقليل اغتراب طلاب الثانوية

خطوات تقليل اغتراب الثانوية العامة 2024

تتمثل خطوات تقليل اغتراب الثانوية العامة 2024 عبر الرابط الإلكتروني على شبكة الإنترنت من خلال التالي:

- تسجيل الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني عن طريق الضغط على ( هنــــــــــــــا ) .

- بعد ذلك يتم الضغط على عبارة خدمات تنسيق الثانوية العامة، واختيار تقليل الاغتراب.

- يقوم الطالب بعد ذلك بتحديد الشهادة الحاصل عليها، ثم ادخال رقم الجلوس والرقم السري.

- ثم يقوم الطالب باختيار عبار اختيار قائمة جديدة، ثم الضغط على تقليل الاغتراب.

- تتمثل الخطوة الأخيرة من تقليل الاغتراب في اختيار الكلية أو المعهد الذي يرغب الطالب في التحويل إليه، ثم طباعة ورقة التحويل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً