إجراءات روتانا ضد شيرين عبد الوهاب بعد بيعها أغنية لـ «أنغامي».. «الحجز على ممتلكاتها»

شيرين عبد الوهاب وروتانا
شيرين عبد الوهاب وروتانا

أثارت شيرين عبد الوهاب جدلا خلال الساعات الماضية، بعد مقاضاة شركة روتانا لها، ومطالبتها بإرجاع حقوقهم وهو التزامها بالعقود المبرمة بينهما.

وبعد وصول الأزمة إلى ساحات المعارك، كشف محامي الشركة، أنه في حالة التزام شيرين عبد الوهاب بالعقد بينهما، ستتخذ ضدها إجراءات، تصل العقوبة فيها، إلى الحجز على الإيرادات ونقل ملكية.

وخلال التقرير التالي نعرض بداية أزمة شيرين عبد الوهاب مع شركة روتانا الفنية، التي اشتهرت بإنتاج الأغاني والكليبات لكبار النجوم على مدار سنوات طويلة.

أزمة روتانا و شيرين عبد الوهاب

قال رضا محمد عبدالفتاح المستشار القانوني لشركة روتانا في تصريحات تليفزيونية به، ما يلي :

- مش بعمل حملة عشان أوقف لأ أنا بحافظ على حقوقي.

- لم نستلم سوى 3 أغاني من 2019 حتى الآن من 20 أغنية ومن 4 كليبات و3 حفلات.

- بطلب من الفنانة وبترجى وبقولها بعد إذن حضرتك نفذلنا العقد.

- تعاقدنا كشركة روتانا مع الفنانة شيرين عبدالوهاب بموجب عقد في 6 يناير 2019 هذا العقد يمنح الحق الحصري لشركة روتانا في إنها تستلم منها عدد 2 ألبوم بواقع كل ألبوم 10 أغنيات و2 فيديو كليب لكل ألبوم و3 حفلات، مدة العقد 3 سنوات.

- وجد في العقد إنه يمتد لمدة أو لمدد أخرى إذا لم تقم الفنانة بتنفيذ التزاماتها الواردة في العقد وتسليم شركة روتانا عدد 20 أغنية المتفق عليها يظل العقد نافذا وساريا ولا يمكن لأحد أن يقول إنه انتهى.

- صبرنا عليها وانتظرنا لكن لم تقم بتنفيذ أيا من بنود العقد.

لجأنا لمحكمة القاهرة الاقتصادية لمطالبتها بالشرط الجزائي الوارد في العقد وهذا الشرط ينص أنه تلتزم بسداد 5 مليون جنيه وشركة لامير تلتزم أيضا بسداد مبلغ 5 مليون جنيه، والمحامي ادعى أن جائحة كورونا هي السبب في عدم تنفيذ الفنانة لالتزامها، وقدم إنذار لشركة روتانا إنه مستعد لتسليم الأغاني وده كان في أول 2023، والمحكمة ردت على هذه الدفوع الغير منطقية وقررت صراحة أن جائحة كورونا كانت مدة زمنية مؤقتة وأن الفنانة لم تقدم أنها توقفت عن الغناء في هذه الفترة، وأن طلب الفنانة مهلة لتسليم الأغاني يعتبر تسويف لا طائل من ورائه، وقضت بدفعها الشرط الجزائي والتعويض.

شيرين عبد الوهاب

اتهام شيرين بالتشويه والكذب

توجهت شركة روتانا باتهام وبلاغ ضد الفنانة تتهمها بالتشويه والبلاغ الكاذب، وذكرت في بلاغها الآتي:

شركة روتانا منفردة حق عرض وتوزيع وبث الأغاني والأغاني المصورة التي تؤديها على أي وسيلة مرئية أو مسموعة في جميع دول العالم.

ممنوع على الفنانة أن تطرح أغنية خاصة بيها أو تتعاقد بشأنها مع الغير إلا بعد مرور 6 أشهر من تسليمها كامل الأغاني وأنا كروتانا أطرح أخر أغنية من الألبوم الثاني.

العقد قائم وساري ونافذ واتحدى أي أحد أن يدعي أن عقد الفنانة شيرين مع شركة روتانا انتهى أو تم فسخه بأي شكل من الأشكال.

سيتم الحجز على كافة الإيرادات وسنمنع بث الأغاني وننقل ملكية ونطالبها بالتعويض.

رد شيرين عبد الوهاب على إجراءات روتانا ضدها

في ظل هذه الأزمة، لم توضح شيرين عبد الوهاب موقفها أو مبرراتها حتى ظهرت أمس، وذكرت بعض الأمور مع الإعلامي عمرو أديب.

أكدت شيرين أن العقد بينهما لم يعد ساريا مع شركة روتانا بعد دفعها للشرط الجزائي مؤخرا.. في حين تشير الشركة إلى حقها حتى بعد حصولها على الشرط الجزائي، في تنفيذ بنود العقد واستلامها الأغاني المتفق عليها.

كما أشارت إلى أن الأغنية التي تم بيعها لشركة (أنغامي) المسؤول عن صفحاتها على مواقع التواصل هو من باعها دون علم منها.

ما العقوبة التي تواجه شيرين عبد الوهاب بسبب روتانا ؟

كشف المستشار القانوني لشركة روتانا في القاهرة، عن تطورات أزمتهم مع المطربة شيرين عبدالوهاب، مؤكدًا أن العقد بين الطرفين مازال ساريا ونافذا، وطالبها بتنفيذه، لافتا لوجود إجراءات سيقومون بها في حال امتناعها، هي: الحجز على إيرادات الأغاني ومنع بث الأغاني ونقل ملكيتها والمطالبة بدفع تعويض.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة آينتراخت فرانكفورت وبروسيا دورتموند بالدوري الألماني (لحظة بلحظة) | محاولات من أصحاب الأرض