الطقس غدًا .. أمطار في 1 سبتمبر رغم الرطوبة وعظمى القاهرة تنخفض لـ 34°

الطقس غدًا
الطقس غدًا

بدأ البحث عن توقعات الطقس غدًا بعد التغيرات الجوية التي طرأت على المنطقة الساعات الأخيرة، بحلول شهر سبتمبر واقتراب انتهاء فصل الصيف.

ونعرض في التقرير التالي تفاصيل الطقس غدًا الأحد 1 سبتمبر، المتوقعة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وكافة مناطق الجمهورية، ودرجات الحرارة وأبرز الظواهر الجوية على الأنحاء، وفقًا لآخر بيانات الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

توقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة طقس المتوقعة غدًا الأحد، أن يكون حار رطب نهارا على أغلب أنحاء الجمهورية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء.

الطقس غدًا

كشف بيان الحالة الجوية بشأن الطقس غدًا أن يشهد فرص سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية، مع وجود نشاط رياح على أغلب أنحاء الجمهورية.

ومتوقع أن يشهد غدًا استمرار ارتفاع نسب الرطوبة ما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجات، ومتوقع غدا أيضا شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة.

الطقس غدًا .. أول يوم سبتمبر

توقعت الدكتورة منار غانم، عضور المركز الإعلامي، بهيئة الأرصاد الجوية، بقدوم شهر سبتمبر انقلاب الموازيين بسبب تعرض البلاد لعدة ظواهر جوية، من شأنها التأثير على الطقس.

انخفاض درجات الحرارة وشعور بالبرودة هذه هي توقعات الطقس مع بداية شهر سبتمبر واقتراب موعد انتهاء فصل الصيف وبدء الخريف، حيث تنخفض الحرارة وتهبط الرطوبة.

كما أشار خبراء الأرصاد الجوية، إلى انخفاض مرتقب في درجات الحرارة، مما يؤدي إلى الشعور بالبرودة، وذلك بسبب منخفض جوي قادم يضرب البلاد، الأحد المقبل.

السحب المدارية

أوضح خبراء الأرصاد، تكوّن السحب المدارية التي من شأنها تلطيف الأجواء لأنها تحجب أشعة الشمس المُسببة للحرارة.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية، أكدت إن اليوم تظهر السحب المتوسطة والمنخفضة علي مختلف الأنحاء، والتي تكون متوسطة ومنخفضة علي جنوب الصعيد يصاحبها سقوط الأمطار تكون متوسطة ورعدية.

ومن المتوقع أن تغزر هذه الأمطار ويصاحبها إثارة للرمال والأتربة بسبب الرياح الهابطة، ومن المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمي على القاهرة 34 درجة

ظاهرة مرتفع العروض الوسطى

كشفت الدكتورة منار غانم، عضور المركز الإعلامي، بهيئة الأرصاد الجوية، في تصريحات تليفزيونية لها، عن تفاصيل حدوث المرتفع الأزوري على مصر، وذلك بعد التغيرات الجوية المفاجأة التي طرأت على منطقة الخليج العربي منذ أمس، وتسببت في حالة سيول كبيرة في المدينة بالمملكة العربية السعودية.

وسيطر شعور شديد بالحرارة على أنحاء البلاد خلال الأيام الماضية بسبب الموجات الحارة المتلاحمة.

الطقس غدًا

ما تأثير المرتفع الأزوري على مصر ؟

يُعرف المرتفع الأزوري باسم مرتفع العروض الوسطى، إذ من المتوقع أن يسيطر على البلاد بقدوم يوم الأحد، وهو نظام ضغط جوي مرتفع شبه استوائي يقع مركزه بالقرب من جزر الأزور في المحيط الأطلسي.

ويتميز عادًة بضغط جوي مرتفع وهواء جاف وأجواء صافية ورياح سطحية منخفضة السرعة، فيما تسيطر مرتفعات جوية على طبقات الجو العليا مع ارتفاع نسب الرطوبة ما يؤدي إلى شدة حرارة الجو.

درجات الحرارة غدًا

نرصد في القائمة التالية درجات الحرارة غدًا الأحد الموافق 1 سبتمبر (العظمى والمحسوسة) على القاهرة الكبرى والوجه البحري وباقي أنحاء الجمهورية على النحو التالي :

القاهرة الكبرى:

العظمى والصغرى 34 : 25

المحسوسة 36

الوجه البحري:

العظمى والصغرى 34 : 24

المحسوسة 36

مناطق السواحل الشمالية:

العظمى والصغرى 32 : 25

المحسوسة 35

مناطق جنوب سيناء:

العظمى والصغرى 39 : 31

المحسوسة 41

مناطق شمال الصعيد:

العظمى والصغرى 38 : 24

المحسوسة 40

مناطق جنوب الصعيد:

العظمى والصغرى 43 : 28

المحسوسة 44

WhatsApp
Telegram