تسجيل رغبات جامعة الأزهر 2024 عبر موقع التنسيق.. متاح الآن

تسجيل رغبات جامعة الأزهر 2024
تسجيل رغبات جامعة الأزهر 2024

بدأت اليوم أعمال تسجيل رغبات جامعة الأزهر 2024 عبر موقع التنسيق الإلكتروني، حيث أصبح بإمكان الطلاب الدخول الأن واختيار الكلية أو المعهد الذي يرغب به، واتمام عملية التنسيق، مع العلم أن تسجيل الرغبات في الجامعة، يتم على مرحلتين المرحلة الأولى التي بدأت فجر اليوم، والمرحلة الثانية التي يتم فيها تسجيل رغبات طلاب المرحلة الثانية، وفق الإجراءات التي تنص عليها إدارة الجامعة .

كما أن موقع التنسيق الإلكتروني يعد هو المنوط بأعمال التنسيق من البداية وحتى الإعلان عنها، وفق القواعد المنصوص عليها في هذا الشأن كل عام، ويستعرض ' أهل مصر ' من خلال التقرير التالي، تفاصيل كيفية، تسجيل رغبات طلاب جامعة الأزهر .

جامعة الأزهر 2024

كيفية تسجيل رغبات جامعة الأزهر 2024 ؟

يتم تسجيل رغبات جامعة الأزهر من خلال موقع التنسيق الإلكتروني، بعد القيام بالخطوات التالية تفصيليًا:

أولًا: يقوم الطالب بتسجيل الدخول على موقع التنسيق، على شبكة الإنترنت الخاص بتسجيل الرغبات، عن طريق الضغط هنـــــــــــــــــــــا.

ثانيًا: يقوم الطالب بإدخال رقم الجلوس والرقم السري الخاص به، الموجود في استمارة النجاح والتأكد من مدى صحته .

ثالثًا: يقوم الطالب بإعادة كتابة الرقم التأكيدي الظاهر في الصورة، للقيام بالعملية وفق المجموع الذي حصل عليه .

رابعًا: يقوم الموقع الإلكتروني بعرض جميع الكليات الخاصة بالطالب، مع العلم أن موقع التنسيق يتيح للطالب تعديل رغباته مرة أخرى عبر الضغط على أيقونة التعديل المحددة.

خامسًا: بعد القيام بالخطوات السابقة، يظهر أمام الطالب الكليات المتاحة، أو تقسم فيه الكليات إلى مجموعات على حسب نوع الدراسة التي درسها الطالب في المرحلة الثانوية.

تسجيل رغبات جامعة الأزهر

إجراءات تنسيق جامعة الأزهر 2024

هناك عدة إجراءات في تنسيق جامعة الأزهر 2024 على الطالب مراعاتها، منها أنه بعد الإنتهاء من عملية تسجيل البيانات يقوم الطالب بحفظها، على الموقع لإمكانية الرجوع إليها مرة أخرة، ثم يقوم الطالب بعد التأكد من الرغبات، بإدخال رقم الهاتف والرقم القومي والبريد الإلكتروني، والرقم السري مرة أخرى، وأيضًا الرقم التأكيدي لاتمام عملية التنسيق بشكل صحيح، وسهولة الحصول على نتيجة مؤكدة .

WhatsApp
Telegram