موعد تطبيق مواعيد عمل الموظفين بالقطاع الحكومي الجديدة.. مفاجأة للعاملين بالجهاز الحكومي

مواعيد عمل الموظفين بالقطاع الحكومي
مواعيد عمل الموظفين بالقطاع الحكومي

يزداد البحث عن مواعيد عمل الموظفين بالقطاع الحكومي بالدولة بعد إصدار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قرارا رسميًا بتشكيل لجنة لدراسة مقترح تحديد مواعيد العمل بالجهاز الحكومي للدولة والمحافظات والهيئات العامة.

كما يتسائل الكثير من الموظفين، عن موعد تطبيق مواعيد عمل الجديدة للموظفين بالجهاز الحكومي، إذ سيتم تقسيم مواعيد عمل موظفي الحكومة داخل الوزارة الواحدة بالعاصمة الإدارية الجديدة لأكثر من فترة.

مواعيد عمل موظفي الحكومة الجديدة

من المُقرر أن يتم تغيير مواعيد عمل موظفي الحكومة الجديدة، ولكن بعد قرار اللجنة التي شكّلها رئيس الوزراء لدراسة أن يكون العمل خمسة أيام في الأسبوع باجمالي 40 ساعة عمل أسبوعيا تبدأ من الساعة 8 صباحا حتى الساعة 4 عصرا. وفقًا لمستند رسمي صادر عن مجلس الوزراء اليوم.

مستند دراسة تعديل مواعيد عمل الموظفين بالقطاع الحكومي

متى يتم تطبيق مواعد العمل الجديدة ؟

وفقا للمادة رقم 3 في المستند الذي أعلنته رئاسة الوزراء بشأن تطبيق مواعيد عمل الموظفين الجديدة، تعد اللجنة تقريرا بنتائج أعمالها وتوصياتها واليات تنفيذها.

ويتولى عرضه رئيس هيئة مستشاري مجلس الوزراء علي رئيس مجلس الوزراء خلال شهرين من تاريخ صدور هذا القرار توطئة لعرضه على مجلس الوزراء.

مواعيد عمل موظفي الحكومة : قرارات لجنة تحديد ساعات العمل

يزداد البحث عن مواعيد عمل موظفي الحكومة إذ تضمن نص قرار رئيس الوزراء رقم 2468 لسنة 2024 في مادته الأولى على الآتي:

المادة الأولى :

- أن يتم تشكيل لجنة برئاسة ممثل عن هيئة مستشاري مجلس الوزراء وعضوية ممثلين عن الجهات الآتية وزارة النقل، ووزارة الداخلية، والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وهيئة الرقابة الإدارية.

- يحق للجنة أن تستعين بمن تراه من ذوى الخبرة والمتخصصين المعاونتها في المهام المسندة اليها..

المادة الثانية:

بحسب المادة الثانية من القرار، تتولى اللجنة المشكلة بموجب المادة الأولى من هذا القرار دراسة مقترح تحديد مواعيد العمل بالجهاز الحكومي للدولة والمحافظات والهيئات العامة بحيث تكون خمسة أيام في الأسبوع باجمالي 40 ساعة عمل أسبوعيا تبدأ من الساعة 8 صباحا حتى الساعة : عصرا.

كما تتولى دراسة مقترح تقسيم مواعيد العمل داخل الوزارة الواحدة بالعاصمة الإدارية الجديدة لأكثر من فترة.

تعديل مواعيد عمل الموظفين

علاوة الـ 5% الجديدة

نص مشروع القرار الذي يباشره مجلس الوزراء على تحريك علاوة الـ5% الجديدة أيضا بجانب تعديل ساعات ومواعيد العمل .. على النحو التالي :

- يُرقى اعتبارًا من مطلع يوليو 2024 الموظفون الذين أتموا في مستوياتهم الوظيفية حتى 30 يونيو 2024 مُدداً لا تقل عن المدد البينية المُحددة قرين كل مستوى وظيفي؛ إلى المستويات التي تعلوها، مع احتفاظهم بالأقدمية بالمستوى الوظيفي بعد الترقية، وبشرط ألا تتعدى ترقية الموظف مستوى وظيفيًا واحدًا.

- يستحق الموظف اعتبارًا من أول يوليو 2024 الأجر الوظيفي المُقرر للوظيفة المُرقى إليها، أو أجره السابق مُضافاً إليه علاوة ترقية بنسبة 5% من أجره الوظيفي في 30 يونيو 2024 أيهما أكبر.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة إسبانيا وسويسرا (2-0) في دوري الأمم الأوروبية (لحظة بلحظة) | لو نورماند