المولد النبوي الشريف 2024.. موعد الإجازة للعاملين بالدولة

الاحتفال بذكرى المولد النبوي
الاحتفال بذكرى المولد النبوي

المولد النبوي الشريف من أبرز الكلمات التي يهتم الكثيرون بالبحث عنها خلال الفترة الحالية، تزامنًا مع قرب حلول المولد المعظم وبالتحديد يوم 15 سبتمبر الجاري، ويوافق هجريًا يوم 12 ربيع الأول لعام 1446 هجريًا، وتقام في هذه الذكرى احتفالات مختلفة، داخل المساجد الكبرى، من خلال القيام بالعديد من الطقوس مثل الذكر وإقامات الاحتفالات وتلاوة القران، والدعاء وغيرها من الأعمال المستحبة، ويستعرض ' أهل مصر ' من خلال التقرير التالي، تفاصيل موعد الإجازة وطرق الاحتفال بهذا اليوم وفقًا لما هو مستحب وشائع، كل عام في جميع المحافظات المختلفة .

ذكرى المولد النبوي

موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2024

أعلن مجلس الوزراء، قرارا بأن يكون يوم الأحد الموافق 15 من شهر سبتمبر، الموافق 12 من شهر ربيع الأول عام 1446 هجرية، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، للعاملين في القطاعات التالية:

- جميع الوزارات في الدولة .

- المصالح الحكومية .

- الهيئات العامة .

- وحدات الإدارة المحلية .

- شركات القطاع العام .

- شركات قطاع الأعمال العام .

- شركات القطاع الخاص .

كيف يتم الاحتفال بالمولد النبوي ؟

تتعدد مظاهر الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، وجميعها يقوم على الذكر والتقرب إلى الله سبحانه وتعالى، من أبرزها مايلي:

- التقرب إلى الله من خلال إقامة المجالس الدينية التي تقوم بتسليط الضوء على تعاليم الرسول صلى الله عليه وسلم وأخلاقه، مع توزيع الأطعمة والحلويات من باب التعبير عن الفرحة بميلاد النبي .

- في بعض الأحيان تقوم بعض الدول بأداء احتفالات مميزة بالشوارع، مع تزيين المنازل والشوارع بالزينة والأضواء والقيام بإلقاء الأناشيد الدينية.

المولد النبوي

- يقوم بعض الناس من التجار وغيرهم بعمل وتوزيع العصائر، على المارة بالشوارع، وذلك احتفالا بالذكرى العطرة التي دائما ما تحمل المزيد من البهجة والفرحة إبان حلولها كل عام وفق التقويم المتبع .

- وصل الأرحام التي قطعت من خلال زيارة الأهل والأصدقاء لبعضهم البعض، وتبادل التهاني والهدايا فيما بينهم، والعمل على تزيين المساجد وتنظيم وإقامة حلقات الذكر والتودد إلى الله القدير.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة فرنسا وبلجيكا في دوري الأمم الأوروبية (لحظة بلحظة) | التشكيل