موعد إجازة المولد النبوي 2024 للقطاع الخاص بعد إعلان وزارة العمل رسميًا

موعد إجازة المولد النبوي 2024
موعد إجازة المولد النبوي 2024

ارتفع معدل البحث عن موعد إجازة المولد النبوي 2024 للعاملين في القطاع الخاص، بعد الإعلان عنه رسميًا، من قِبل وزارة العمل.

وحدّد مجلس الوزراء ووزارة العمل موعد إجازة المولد النبوي للقطاع الخاص والعام، وفقا على التوقيت الذي أعلنته دار الإفتاء المصرية.

وكشفت دار الإفتاء عبر صفحته الرسمية عبر موقع «فيسبوك»، أن يوم الأربعاء 4 سبتمبر 2024، هو أول أيام شهر ربيع الأول لعام 1446 هـ، ليكون بذلك يوم الأحد 15 سبتمبر 2024 هو موعد المولد النبوي الشريف، الذي يوافق 12 ربيع الأول 1446 هجري.

إجازة المولد النبوي 2024 للقطاع الخاص

أعلن محمد جبران، وزير العمل، اليوم الثلاثاء، إجازة المولد النبوي 2024 للقطاع الخاص بحيث تكون يوم الأحد المُقبل الموافق 12 من شهر ربيع الأول للعام الهجري 1446.

وتكون إجازة المولد النبوي 2024 للقطاع الخاص عطلة بأجر للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة ذكرى المولد النبوى الشريف، وذلك في إطار قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2857 لسنة 2024، الذي نَصّ على أن يكون يوم الأحد الموافق 15 سبتمبر 2024، إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية ،وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص، وذلك بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

إجازة المولد النبوي للقطاع الخاص بأجر كامل

أكدت وزارة العمل في قرارها الصادر، بشأن إجازة المولد النبوي أن تكون بأجر كامل للعاملين المخاطبين بالقانون 12 لسنة 2003، ويجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك.

وفي هذه الحالة يستحق العامل ضعف أجره، وفقا لما جاء في قانون العمل كما يلي :

- حسب المادة 52 من قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، يستحق العاملين بالقطاع الخاص إجازة بأجر كامل عن أيام عطلات الأعياد، والمناسبات الرسمية، التي يصدر بتحديدها قرار من الوزير المختص.

ووزعت الوزارة كتابًا دوريًا على مديريات العمل بالمحافظات ،بتوقيع خالد ابو بكر رئيس الإدارة المركزية لرعاية القوى العاملة،وذلك لوضع أحكامه موضع التنفيذ، ومتابعة التنفيذ بمواقع العمل والإنتاج بالمنشآت والشركات.

موعد إجازة المولد النبوي 2024

موعد إجازة المولد النبوي للقطاع العام

أما موعد إجازة المولد النبوي للقطاع العام من المقرر أن يكون يوم الأحد الموافق 15 من شهر سبتمبر الجاري، 12 من شهر ربيع الأول عام 1446 هجرية، وفقًا لقرر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

وتكون موعد إجازة المولد النبوي للقطاع العام عطلة رسمية مدفوعة الأجر، لجميع موظفي الدولة في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام للدولة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً