ظاهرة غريبة فوق الأهرامات تعطل الأقمار الصناعية .. ما سبب تصدرها البحث ؟

ظاهرة غريبة فوق الأهرامات
ظاهرة غريبة فوق الأهرامات

ظاهرة غريبة فوق الأهرامات .. امتلأت محركات البحث بهذه الكلمات اليوم، بعد رصد مجموعة من علماء فلك صينيون فوق الأهرامات، لأحداث غير مألوفة تحدث فوق سطح هرامات الجيزة في مصر.

وأثارت تلك ظاهرة غريبة فوق الأهرامات حالة جدل واضحة خلال الساعات القليلة الماضية، إذ استخدم هؤلاء العلماء رادار (LARID) وهو رادار أيونوسفيري طويل المدى يعمل على خطوط العرض المنخفضة، اكتشف العلماء ما يعرف باسم. فقاعات البلازما الاستوائية (EPBs) فوق الأهرامات.

ظاهرة غريبة فوق الأهرامات

نرصد في السطور التالية، معلومات عن الـ ظاهرة الغريبة فوق الأهرامات بالجيزة والتي تسبّب انقطاع الاتصال بين الأقمار الاصطناعية ونظام تحديد المواقع العالمي GPS، حسب زعمهم.

- تم الكشف عن ظاهرة غريبة فوق الأهرامات من خلال رادار (LARID).

- هذا الرادار أيونوسفيري طويل المدى يعمل على خطوط العرض المنخفضة.

- اكتشف العلماء ما يعرف باسم «فقاعات البلازما الاستوائية» (EPBs) فوق الأهرامات.

- توجد هذه الفقاعات في الغلاف الجوي العلوي.

- تتكوّن من جيوب غازية ساخنة تتشكّل عند خطوط العرض المنخفضة.

- يتمكّن الرادار الصيني من رصد المخالفات التي تسبّبها فقاعات البلازما من خلال تفسير الإشارات التي يتلقّاها من الرادار المنعكسة على بلازما الغلاف الأيوني.

- يستطيع الرادار اكتشاف إشارات من مسافة 5965 ميلاً.

ظاهرة غريبة فوق الأهرامات

- اقترح الباحثون أن إنشاء شبكة من الرادارات المماثلة يمكن أن يغيّر قواعد اللعبة عندما يتعلّق الأمر بمراقبة هذه الأحداث.

ودائمًا ما تكون الأهرمات مصدرًا للغموض بالنسبة لمستكشفي العالم بدءًا من الأسئلة والنظريات حول كيفية بنائها في المقام الأول وحتى ما تخفيه في الداخل.

والآن امتد هذا اللغز إلى الفضاء الخارجي وما فوق الأهرامات،كما شارك باحثون من الأكاديمية الصينية للعلوم مؤخرًا نتائجهم المدهشة.

ظاهرة فوق الأهرامات .. أسباب هذه المزاعم

في أوائل نوفمبر 2023، سببت عاصفة شمسية في ظهور فقاعات البلازما على رادار الصين من مناطق بعيدة، مثل شمال أفريقيا ووسط المحيط الهادئ.

ووقتها أتاحت القراءات للعلماء تتبّع حركة الفقاعات في الوقت الحقيقي حيث يمكن أن تمتد هذه الفقاعات إلى مئات الكيلومترات، وعلى الرغم من أنها ليست نادرة، إلا أن العلماء لا يعرفون الكثير عنها أو عن قدرتها على تعطيل إشارات نظام تحديد المواقع العالمي GPS، والتدخّل في اتصالات الأقمار الصناعية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
تشكيل المصري البورسعيدي أمام الهلال الليبي في دور الـ 32 من الكونفدرالية