محاولة اغتيال ترامب الثانية .. من المترصّد للمرشح الجمهوري ؟

محاولة اغتيال ترامب الثانية
محاولة اغتيال ترامب الثانية

ترتفع معدلات البحث عن محاولة اغتيال ترامب الثانية والتي وقعت في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، في ولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية.

وفي مشهد خارجي بملعب الجولف في فلوريدا حدثت محاولة اغتيال ترامب تاني مرة، إذ أثناء ما كان ترامب يلعب جولف، حدث تبادل إطلاق النار بين إثنين، وترامب ظهر في النص ولم يكن المقصود، وهذه الرواية الرسمية التي تناقلها الإعلام الرسمي الأمريكي.

أما في تقارير أخرى، جاءت محاولة اغتيال ترامب الثانية على يد المشتبه فيه واسمه «رايان روث»، ويبلغ من العُمر 58 سنة، وهو مؤيد متحمس لأوكرانيا، ويهاجم الحرب الروسية الأوكرانية.

محاولة اغتيال ترامب الثانية .. من المترصد ؟

قال ريان روث في مقابلة مع صحيفة نيويورك تايمز عام 2023، إنه مستعد للسفر إلى هناك والموت في الحرب ضد روسيا، مُعلنًا كراهيته للرئيس ترامب وتزويد كييف بالجنود.

روث مناهض لإسرائيل ومؤيد للفلسطينيين بشكل واضح، وكتب تعليقات على وسائل التواصل الاجتماعي إن فلسطين كلها للفلسطينيين ولا يوجد شيء اسمه إسرائيل.

ريان روث منفذ محاولة اغتيال ترامب الثانية

منفذ محاولة اغتيال ترامب الثانية نموذج لـ attention seeker

كتبت الصحف الأمريكية، أن منفذ محاولة اغتيال ترامب الثانية ريان روث متفاعد في نهاية الخمسينات وكان يقود حملة لتجنيد المقاتلين الاجانب لأوكرانيا وتحديدا من أفغانستان حيث يعاني عناصر الجيش الافغاني السابق من البطالة - يمكن أن يكون هذا مفهوم ولديه تخصص او تعلق بقضية معينة.

لكن بعض منشوراته كتب فيها أن الجنود الافغان الذين سيرسلون طلباتهم للتطوع ولن يذهبوا أوكرانيا 'يمكن استخدامهم لاحقا في تايوان'.

ولم يمكن هدفه أساسا اغتيال ترامب بالفعل لكنه صنع هذه القصة التي ستحقق له جذب الناس له، وهو الشعور الذي يدمنه تحت ستار 'مساعدة الخير' وفشل في تحقيقه بشكل واسع في أوكرانيا.

محاولة اغتيال ترامب الثانية

إيلون ماسك يعلق على محاولة اغتيال ترامب الثانية

علّق الملياردير الأميركي إيلون ماسك على محاولة اغتيال ترامب الثانية مشيرا إلى حادث إطلاق النار في ملعب الغولف الخاص بالرئيس السابق في فلوريدا من خلال تغريدة على حسابه في 'إكس'، بجملة أثارت الكثير من اللغط.

وأضاف إيلون ماسك على حسابه بمنصة إكس التي يمتلكها: 'لا أحد يحاول اغتيال بايدن وهاريس'.

رأي مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي

أعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي أن ترامب كان على ما يبدو هدفا لمحاولة اغتيال في فلوريدا الساعات الماضية.

حيث أفادت حملة المرشح الجمهوري للرئاسة أنه آمن ولم يُصب بأذى. وأكد جهاز الخدمة السرية أن واحدا أو أكثر من عملائه 'فتحوا النار على مسلح' تم رصده على تخوم ملعب الغولف الخاص بترامب.

بالإضافة إلى أنه عُثر على 'بندقية من طراز 'آيه كيه 47' مع منظار، بالإضافة إلى كاميرا فيديو من نوع 'غوبرو'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً