موعد انكسار الموجة الحارة في سبتمبر.. وهذا موعد ذروتها

موعد انكسار الموجة الحارة
موعد انكسار الموجة الحارة

نعرض في التقرير التالي موعد انكسار الموجة الحارة في شهر سبتمبر، المتوقع أن تسيطر على البلاد الأسبوع المبقل.

وحذّر خبراء الأرصاد، من تعرض الأطفال لحرارة الشمس، ما يسبب ضررًا على أدائهم ومذاكرتهم، ويتطور الإرهاق للطفل إلى حمى إذا ظل في الشمس فترات.

الموجة الحارة .. تحذيرات من طقس بداية الخريف

كشف خبراء الأرصاد عن توقعاتهم حيث ترتفع درجات الحرارة تدريجيا، اعتبارا من يوم الجمعة المقبلة، وذلك بعد أن استقرت حالة الطقس خلال الفترة السابقة، بسبب المرتفع الأزوري الذي أدي إلي تحسن الأجواء.

موعد ذروة الموجة الحارة

أكدت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد تتأثر بكتل هوائية شمالية قادمة من جنوب غرب أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط، لافتة إلى أن اليوم تسود أجواء حارة رطبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، بينما تسود أجواء شديدة الحرارة على المحافظات الجنوبية.

كشف خبراء الأرصاد، أن الـ 72 ساعة القادمة متوقع حدوث ارتفاع طفيف في درجات الحرارة، وذروة الارتفاعات ستكون يومي الجمعة والسبت، ومع يوم الأحد ستعاود الحرارة في الانخفاض مجددًا.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أن ظاهرة الشبورة المائية تسيطر على الساعات الأولى من الصباح الباكر، مع وجود اعتدال في نشاط في حركة الرياح أثناء فترة الليل. وأكدت أهمية عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس والتواجد في أماكن جيدة التهوية والقيادة بهدوء تام، والمتابعة المستمرة للنشرات الجوية.

موعد انكسار الموجة الحارة

موعد إنكسار الموجة الحارة

من المتوقع وفقا لخبراء الأرصاد أن الموجة الحارة سيكون موعد انكسارها يوم الاثنين الموافق 23 سبتمبر 2024.

وأكد خبراء الأرصاد، أن المرتفع الأزوري سوف يعود إلي تأثيره على حالة الطقس اعتبارا من يوم الاثنين المقبل، ويصاحبه كتل هوائية معتدلة والتي ستؤثر على الأجواء مما يساهم في إنخفاض درجات الحرارة.

كما توقع خبراء الأرصاد أن نشهد خلال فصل الخريف منخفضات في طبقات الجو العليا مما تلطف الأجواء، حيث تعمل على وجود سحب منخفضة تحجب جزء من أشعة الشمس، وكلما تقدمنا في فصل الخريف يظهر امتداد منخفض السودان الموسمي الذي يتسبب في السيول والأمطار خلال هذا الفصل من العام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اتحاد الصناعات: 6 جنيهات زيادة في سعر الأرز وأغلب الإنتاج من الموسم الجديد يتم تخزينه