أسعار أنابيب البوتاجاز الجديدة .. من 150 إلى 200 جنيه

أسعار أنابيب البوتاجاز الجديدة
أسعار أنابيب البوتاجاز الجديدة

بدأ البحث عن أسعار أنابيب البوتاجاز الجديدة والتي تم تحريكها اليوم رسميًا، لمواكبة التغيرات الاقتصادية وضمن خطة الحكومة لمراجعة الأسعار.

واتخذت وزارة البترول والثروة المعدنية، عددًا من القرارات الاقتصادية الجديدة المتعلقة بأسعار الوقود وسعر أنبوبة البوتجاز. إذ تأتي هذه الخطوة في سياق التعديلات الدورية التي تهدف إلى ضمان استدامة توفير الطاقة وتوجيه الدعم بشكل أكثر فعالية.

تحريك سعر أنابيب البوتاجاز الجديدة

أسعار أنابيب البوتاجاز الجديدة تعتبر الشغل الشاغل للمواطنين المعتمدين عليها للحصول على الغاز، ولا سيما أصحاب المحلات والمشاريع التجارية.

وقررت وزارة البترول، تطبيق زيادة في أسعار بيع أسطوانات البوتاجاز للاستخدامين المنزلي والتجاري، وذلك وفقًا لقرار صادر عن رئيس مجلس الوزراء، الذي تضمن الآتي:

- رفع سعر أنبوبة البوتاجاز المنزلي من 100 جنيه إلى 150 جنيهًا عند تسليمها من المصنع.

- سعر أنبوبة البوتاجاز للاستخدام التجاري من 150 جنيهًا إلى 200 جنيه.

كما قامت الوزارة بتطبيق زيادة سعر طن المازوت الموجه لمحطات توليد وإنتاج الكهرباء، حيث ارتفع السعر من 2500 جنيه إلى 6500 جنيه. بينما استمر تثبيت السعر للمصانع دون تغيير، وزيادة سعر بيع الغاز الصب ليصبح 12 ألف جنيه للطن.

أسعار أنابيب البوتاجاز الجديدة

أسعار إسطوانات البوتاجاز الجديدة

انتهت الهيئة العامة للبترول من صفقة شراء 20 شحنة من الغاز الطبيعي المسال وذلك لتأمين احتياجات السوق المحلية من الغاز في فصل الشتاء، في أول عطاء تطرحه الهيئة العامة للبترول لتغطية الطلب الشتوي منذ 2018.

وجاءت الزياده نتيجة حتمية بعد الارتفاعات المتتاليه لأسعار الوقود في مصر وذلك في إطار محاولة الحكومة لتحقيق التوازن بين استدامة توفير الطاقة وتقليل العبء على الميزانية العامة.

وتحرص الحكومة، استمرارية توفير الوقود والطاقة، وهو أمر مكلف في ظل التغيرات الاقتصادية والارتفاع العالمي في أسعار المواد الخام.

يأتي قرار زيادة الأسعار يأتي كجزء من توجيه الدعم بشكل أكثر فعالية، حيث يبدو أن الحكومة تحاول تقليل الإنفاق الحكومي على دعم الطاقة وتوجيه الموارد إلى القطاعات الأكثر احتياجًا، لذا يتطلب من الحكومة السرعه في ايجاد فرص بديله لتوفير الدعم للازم للمواطن مستحق الدعم، خاصة وان زيادة سعر أسطوانة البوتاجاز المنزلية من 100 جنيه إلى 150 جنيهًا سيكون له تأثير مباشر على الأسر ذات الدخل المحدود، خاصة أن البوتاجاز يعتبر من الضروريات اليومية في الاستخدام المنزلي، هذه الزيادة قد تضيف أعباء مالية إضافية على الأسر.

واختتم بان هذه الزيادات قد تشجع على البحث عن بدائل للطاقة التقليدية مثل الطاقة الشمسية أو استخدام الغاز الطبيعي بشكل أوسع في المنازل والصناعة، مما يمكن أن يساعد في تخفيف الاعتماد على الوقود التقليدي

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً