صرف مرتبات سبتمبر 2024 للموظفين .. موعد الزيادة الجديدة

مرتبات سبتمبر 2024
مرتبات سبتمبر 2024

ازدادت نسب البحث عن صرف مرتبات سبتمبر 2024 تزامنًا مع بدءه اليوم الأحد 22 سبتمبر، من قِبل الموظفين والعاملين في الدولة بقطاعيها العاموالخاص.

وقررت وزارة المالية، في وقتِ سابق، تبكير صرف مرتبات سبتمبر 2024، لذا نرصد في التقرير التالي جدول صرف مرتبات شهر سبتمبر بعد وموعد الزيادة الرسمية الجديدة للموظفين.

موعد صرف مرتبات سبتمبر

كشفت وزارة المالية، عن تفاصيل قرار تبكير صرف مرتبات شهر سبتمبر أيضًا، وستصرف ابتداءً من يوم 22 سبتمبر الجاري، بهدف التيسير على الموظفين والمواطنين، ويستمر الصرف خلال 5 أيام على أن يتم صرف المتأخرات أيام 8، 9، 10 أكتوبر المقبل.

مرتبات سبتمبر بآخر زيادة

نستعرض في القائمة التالية، قيمة مرتبات سبتمبر 2024 بعد الزيادة الأخيرة التي بدأ تطبيقها في مارس الماضي من العام الجاري،إذ أصبحت قيمة المرتبات لكل الدرجات الوظيفية كما يلي:

- مرتبات موظفي الدرجة الوظيفية الممتازة بعد الزيادة الجديدة 12.200 جنيه.

- مرتبات موظفي الدرجة الرابعة بعد الزيادة الجديدة 7000 جنيه.

- مرتبات موظفي الدرجة الخامسة بعد الزيادة الجديدة 6500 جنيه.

- مرتبات موظفي الدرجة السادسة بعد الزيادة الجديدة 6000 جنيه.

- مرتبات موظفي الدرجة الأولى بعد الزيادة 8200 جنيه.

- مرتبات موظفي الدرجة الثانية بعد الزيادة الجديدة 8000 جنيه.

- مرتبات موظفي الدرجة الثالثة بعد الزيادة 7500 جنيه.

- مرتبات موظفي الدرجة العالية بعد الزيادة الجديدة 10200 جنيه.

- موظفي درجة المدير العام بعد الزيادة 9200 جنيه.

كيفية صرف مرتبات سبتمبر

حددت وزارة المالية، كيفية صرف مرتبات شهر سبتمبر 2024، للعاملين بقطاعات الدولة، حيث يمكن صرفها عن طريق ما يلي : (من خلال فرع البنوك، أو فروع البريد المصري المتوفرة في محافظات ومدن مصر).

زيادة المرتبات

لم يتم اصدار أي بيانات جديدة حتى الآن بشأن زيادة المرتبات، وتبدأ الحكومة المصرية في تطبيق زيادة المرتبات سنويًٍا مع بداية العام المالي الجديد.

وتنص المادة رقم 37 من قانون الخدمة المدنية على أنه يتم صرف علاوة دورية للموظفين بموجب قانون الخدمة المدنية، وهي زيادة يتم صرفها للعاملين بهدف تحسين دخولهم بالجهاز الإداري للدولة وقطاع الأعمال العام.

وقد أقر رئيس الجمهورية هذه الزيادة، ضمن حزمة الحماية الاجتماعية للمواطنين لتحسين دخل العاملين بالجهاز الإداري للدولة وأصحاب الكادرات الخاصة، وتخفيف أثر الإصلاحات المالية والأزمات الاقتصادية على المواطنين وبدأ تنفيذها في شهر مارس 2024.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
وزير الخارجية من مجلس الأمن: إسرائيل أمعنت في الانتقام من أهل غزة