مستندات حجز شقق الإسكان الاجتماعي للأرامل والمطلقات 2024

مستندات حجز شقق الإسكان الاجتماعي
مستندات حجز شقق الإسكان الاجتماعي

يهتم الكثيرون بمطالعة مستندات حجز شقق الإسكان الاجتماعي للأرامل والمطلقات 2024، حيث من المتوقع أن تطرح وزارة الإسكان شقق الإعلان الثامن عشر خلال الأيام المقبلة، ومن ثم تزايد البحث خلال الفترة الحالية عن أبرز الإجراءات الخاصة بهذه الفئات، نظرًا لأن حجز شقة سكنية يعد أمرًا ذو أهمية ولضمان تيسير عملية الحجز، يتعين على المتقدمين تقديم عدة مستندات أساسية، ويستعرض ' أهل مصر ' من خلال التقرير التالي، المستندات اللازمة لحجز الشقق السكنية للأرامل والمطلقات وأصحاب المعاشات، حتى يمكنهم تحضيرها قبل طرح الإعلان بشكل رسمي .

شقق الإسكان الاجتماعي للأرامل والمطلقات

مستندات حجز شقق الإسكان الاجتماعي للأرامل والمطلقات 2024

عند حجز شقق الإسكان الاجتماعي للأرامل والمطلقات يجب توافر المستندات التي سنذكرها، فبتقديم هذه المستندات، يتمكن الأفراد من تسهيل عملية الحجز وضمان الحصول على فرصة للسكن، وفقًا للمتطلبات والضوابط المحددة من وزارة الإسكان كالتالي:

- بطاقة الرقم القومى، فالحجز يتطلب يجب صورة من بطاقة الرقم القومي ضوئية، مع إيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي يثبت موقع الإقامة الحالي، مثل إيصال فاتورة الكهرباء أو الغاز أو المياه.

- تقديم قيد عائلي يحمل بيانات صاحب الطلب، باستثناء الأعزب والعزباء، ويشمل الأرامل والمطلقات، بالإضافة إلى طابعة معتمدة لبيانات المعاش تحمل جميع البيانات، من هيئة التأمينات الاجتماعية للأرامل وأصحاب المعاشات.

إجرءات حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024

تتمثل أيضًا إجراءات حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024، بالنسبة للمطلقات والأرامل وأصحاب المعاشات فيمايلي:

- تقديم وثيقة تثبت الحالة الاجتماعية، مثل شهادة الزواج أو الطلاق أو شهادة الوفاة، وصورة من مستند النفقة عند الحصول على شقة بالنسبة للمطلقات.

حجز شقق الإسكان الاجتماعي

- صور من الشهادات الرسمية للحالة الاجتماعية وعدد أفراد الأسرة، التي تثبت الحالة الاجتماعية وعدد أفراد الأسرة.

- إذا كان هناك سابق حجز للمتقدم في مشروعات الإسكان الاجتماعي دون تخصيص، يجب تقديم وثيقة تثبت سحب مقدم الحجز بناءً على الإعلان السابق.

WhatsApp
Telegram