كم يبلغ سعر تذكرة قطار سيناء الجديد 2024؟ السكة الحديد تجيب

 سعر تذكرة قطار سيناء الجديد 2024
سعر تذكرة قطار سيناء الجديد 2024

حددت الهيئة القومية لسكك حديد مصر سعر تذكرة قطار سيناء الجديد، الذي من المقرر أن يعمل رسميا بالركاب بداية من يوم السبت المقبل في المرحلة الأولى من خط الفردان حتى بئر العبد، حيث تشهد منطقة سيناء تحولًا نوعيًا بفضل المشاريع التنموية الضخمة التي تسعى الدولة المصرية إلى تحقيقها.

و يعد مشروع إعادة تشغيل وتحديث خطوط السكك الحديدية أحد أهم عناصر هذا التحول، ليعكس الرؤية الشاملة للدولة في تنمية سيناء، من خلال تعزيز البنية التحتية وتطوير وسائل النقل التي تربط سيناء بالمدن المصرية الأخرى، ويستعرض ' أهل مصر ' من خلال التقرير التالي بيان سعر التذكرة، وأهمية تشغيل هذا الخط في الوقت الحالي.

سعر تذكرة قطار سيناء

كم يبلغ سعر تذكرة قطار سيناء؟

يبلغ سعر تذكرة قطار سيناء وفقا لما حددته الهيئة القومية لسكك حديد مصر 25 جنيها للمسافة بين الفردان وبئر العبد، وسيتم التشغيل مجانا لمدة اسبوع فى الفترة بين 12 حتى 19 اكتوبر 2024.

أهمية قطارات السكك الحديدية في سيناء

تعد السكك الحديدية من أبرز وسائل النقل الحيوية التي تساهم في دعم التنمية بمختلف جوانبها، ويمكن تلخيص دور السكك الحديدية في سيناء من خلال المساهمة في تحقيق التالي:

- تحسين حياة سكان سيناء من خلال توفير وسائل نقل حديثة وآمنة، لتوفير الوقت والجهد المبذول

- تقلل السكك الحديدية من الاعتماد على الطرق البرية، وتوفر بدائل مريحة للتنقل بين المناطق.

- تشغيل القطارات سيساعد في توفير فرص عمل جديدة لسكان المنطقة، سواء من خلال أعمال التشغيل والصيانة، أو من خلال الفرص التي ستنفتح نتيجة لتحسين سبل الوصول إلى الأسواق والمراكز التجارية.

- سيساهم هذا المشروع في تقليل الاعتماد على وسائل النقل التقليدية، مثل الشاحنات، وبالتالي تخفيض الانبعاثات الكربونية والمساهمة في الحفاظ على البيئة.

WhatsApp
Telegram