إعصار ميلتون.. صور مرعبة لـ غرق وظلام ونزوح 6 ملايين شخص بأمريكا

إعصار ميلتون
إعصار ميلتون

تصدّر إعصار ميلتون مؤشرات البحث في مصر، منذ صباح اليوم الخميس 10 أكتوبر، وهو الإعصار الذي اقترب من سواحل المحيط الأطلسي نحو ولاية فلوريدا والتي تقع بجنوب شرق أمريكا.

ورغم أن إعصار ميلتون من الدرجة الرابعة وليس بشدة الدرجة الخامسة والأخيرة من تصنيف الأعاصير، إلا أن خطورته تكمن في ضخامته وعظم مساحته والتي يصل فيها طول قطره إلى نحو 1250 كم.

وأمس الأربعاء وصل إعصار ميلتون إلى اليابسة في الولاية الأمريكية بقوة «خطر للغاية» من الفئة الثالثة على سلم من خمس فئات تصاعدية.

إعصار ميلتون

أجبر إعصار ميلتون ملايين الأشخاص في فلوريدا على ترك منازلهم من الولاية الأمريكية، وحدث عملية إجلاء تاريخية تشهدها الولاية، تتجاوز 6 ملايين شخص، في الوقت الذي صنف فيه خبراء الأرصاد ميلتون بأنه إعصار من الدرجة الرابعة.

وتسببت حركة المرورالكثيفة في اختناق الطرق المؤدية إلى خارج تامبا، ونفد الوقود من حوالي 17% من محطات الوقود البالغ عددها 8000 محطة في فلوريدا في وقت متأخر أمس الثلاثاء.

إعصار ميلتون

أسباب إعصار ميلتون

صاحب إعصار ميلتون عاصفة مدمرة ورياح عاتية وفيضانات فجائية، واشتدت قوته إلى الفئة القصوى مع بلوغ سرعة الرياح المصاحبة له 270 كيلومترا في الساعة، بحسب ما أعلن مركز الأعاصير.

وأُطلقت التحذيرات لـ سكان المناطق المهدّدة في فلوريدا بالإعصار حيث أنهم قد يواجهون أسوأ عاصفة تضرب ولايتهم منذ قرن.

وخاطب الرئيس الأمريكي بايدن سكان ثالث أكبر ولاية في البلاد من حيث عدد السكان قائلا: 'عليكم الإخلاء الآن، إنها مسألة حياة أو موت'.

خسائر إعصار ميلتون

اقتصرت أضرار إعصار ميلتون على الماديات وتسبب في الأتي :

- اجتياح سواحل ولاية فلوريدا في جنوب الولايات المتحدة.

- حدوث رياح عاتية وأمطار غزيرة وفيضانات فجائية.

- أدى إلى انهيار الأشجار بشكل كامل فيما غرقت الشوارع بمياه الأمطار.

- وصل إلى اليابسة بقوة إعصار خطر للغاية من الفئة الثالثة.

إعصار ميلتون

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سقوط تشكيل عصابي منظم بالمحافظات يستقطب الشباب للمشاركة في المراهنات غير المشروعة