خطوط مواصلات العاصمة الإدارية الجديدة.. داخل وخارج الأحياء

خطوط مواصلات العاصمة الإدارية الجديدة
خطوط مواصلات العاصمة الإدارية الجديدة

تختلف خطوط مواصلات العاصمة الإدارية الجديدة، حيث تعد من أبرز المشروعات التي تربط العاصمة بمناطق العمران من الميادين والأماكن الرئيسية، وقد تم اتاحة هذه الوسائل، لتلبية احتياجات السكان وزوارها، من حيث سهولة التنقل والوصول إلى الأماكن المختلفة في المدينة، و تشتمل شبكة المواصلات الحديثة في العاصمة على مجموعة متنوعة من وسائل النقل العام، مما يوفر خيارات متعددة للسكان والزوار للتنقل بكل سهولة ويسر.

ومن أبرز هذه الوسائل قطار العاصمة الإدارية الجديدة، حيث يقدم خدمة سريعة وفعالة للمسافرين، ويربط مختلف المناطق في العاصمة الإدارية ويوفر وصلات مباشرة إلى القاهرة والمناطق المحيطة بها، ويستعرض ' أهل مصر ' من خلال التقرير التالي أبرز خطوط المواصلات.

مواصلات العاصمة الإدارية

خطوط مواصلات العاصمة الإدارية الجديدة

جاءت خطوط مواصلات العاصمة الإدارية الجديدة كالتالي:

أولًا: القطار الكهربائي

يبدأ خط سير القطار الكهربائي من مدينة السلام ويمر بالعاصمة الإدارية حتى مدينة العاشر من رمضان، و يضم القطار 14 محطة، أبرزهم محطة عدلي منصور، ومحطتين في مدينة بدر ومدينة الشروق، وأيضا محطتين في العبور ومدينة المستقبل، وتبلغ أقصى سرعة للقطار 120 كيلومتر في الساعة .

ثانيًا: مونوريل شرق النيل

يعتبر من أهم الوسائل التي لم تعمل بعد، إلى العاصمة الإدارية الجديدة، وسيبدأ القطار من محطة الاستاد بمدينة نصر ويمر بمحور المشير طنطاوي ثم شارع التسعين بالتجمع الخامس واخيرًا العاصمة الإدارية الجديدة، ويربط بين مدينة 6 أكتوبر والشيخ زايد من خلال محور روض الفرج، و يضم القطار في المرحلة الأولى 12 محطة .

ثالثًا: القطار السريع

يبدأ خط سير القطار من مدينة العاشر من رمضان، إلى طريق السويس ويمر بالطريق الدائري وفي النهاية يصل إلى العاصمة الإدارية الجديدة، ويربط بين العاصمة الإدارية، والعين السخنة و6 اكتوبر والإسكندرية والعالمين عن طريق 6 محطات.

مواصلات العاصمة الإدارية الجديدة

رابعًا: اتوبيسات العاصمة الإدارية الجديدة

يتم إنشاء خطوط اتوبيسات في العاصمة الإدارية الجديدة على مرحلتين، أول مرحلة ستعمل بالكهرباء، وثاني مرحلة ستعمل بالغاز الطبيعي، وسوف تغطي هذه الخطوط المدينة بأكملها، ممايساعد الأفراد على التنقل والحركة بشكل مريح ومستدام، مع استخدام أحدث الحافلات التي تعمل بالكهرباء والغاز، مما يعزز الإعتماد على وسائل النقل النظيفة والصديقة للبيئة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً