كل ما لا تعرفه عن محطة بشتيل.. تفتح أبوابها لاسقبال المواطنين بداية من اليوم

 محطة قطارات بشتيل
محطة قطارات بشتيل

افتتحت اليوم وزارة النقل محطة بشتيل الجديدة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، حيث تم تصميمها لتخدم جميع الركاب على العديد من الخطوط، بموقع متميز في محافظة الجيزة، ويعزز دخول المحطة للخدمة، من وجود عهد جديد في السكة الحديد، و من المقرر أن تعمل المحطة الجديدة، على إنهاء الزحام المعهود داخل منطقة رمسيس بوسط البلد، وتنقل منطقة بشتيل نقلة حضارية خاصة مع إمكانيات المحطة، التي تضم مولًا ضخما يشكل مايقرب من 95% من مساحتها، وجراج متعدد الطوابق لركن السيارات.

محطة بشتيل الجديدة

تعمل محطة سكك حديد بشتيل، بالتوازي مع محطة قطارات مصر للسكك الحديدية برمسيس، فكلاهما لخدمة المواطن، وبالتالي فان محطة صعيد مصر ببشتيل لن تكون بديلة لمحطة رمسيس، بعدما بلغت تكلفة إنشاء محطة سكك حديد صعيد مصر في بشتيل مايقرب من 3.5 مليار جنيه، ومن المفترض أن تصل الطاقة الاستيعابية للركاب بالمحطة 250 ألف راكب يوميًا .

موقع محطة قطارات بشتيل

موقع محطة قطارات بشتيل الجديدة

عند اختيار موقع محطة قطارات بشتيل، تم مراعاة وقوعها في منطقة وسطية بين محطتي سكك حديد رمسيس والجيزة، وبالتالي تتمكن من إحداث التكامل الأتي:

- إلتقاء خطوط السكك الحديدية الرئيسية بمصر السد العالي - الأسكندرية - إمبابة - المناشي - القباري .

- وقوعها على 4 محاور رئيسية تسهل نقل الحركة منها وإليها محور الفريق كمال عامر - شارع السودان - محور أحمد عرابي وشارع المطار - محور 26 يوليو .

- تربط المحطة مع وسائل النقل المختلفة ' سكك حديدية - الخط الثالث للمترو - مونوريل - اتوبيسات ترددية علي الطريق الدائري لخدمة الركاب .

خدمات محطة بشتيل الجديدة

تقدم محطة بشتيل الخدمات من خلال عدد 28 شباك تذاكر، وتزويد المحطة بعدد 10 ماكينات حجز تذاكر الكترونية، والمحطة بها غرفة مراقبة مركزية مجهزة بشاشات المراقبة والتي تخدمها عدد 1200 كاميرا مراقبة موزعه بجميع انحاء المحطة وملحقاتها، وتضم المحطة عدد 2 مكتب استعلامات لخدمة الجمهور، والمحطة مزوده أيضا بعدد 14 بوابة تفتيش وكشف على الحقائب وعدد 86 بوابة الكترونية لدخول وخروج الركاب من وإلى الأرصفة .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً