لحظات ما قبل حادث الجلالة .. الفرامل سابت والطلاب نبّهوا السائق والنائب العام يحسم الأمر

 حادث الجلالة
حادث الجلالة

مازال البحث متواصلًا عن كيفية وقوع حادث أوتوبيس الجلالة الذي كان يقلّ عشرات الطلاب في رحلته اليومية، التي اعتادها الطلاب أثناء عودتهم إلى محل سكنهم بعد يوم دراسي طويل، حتى حدث الفاجعة القدرية على الطريق السريع.

وقع حادث الجلالة على طريق 'الجلالة' جنوبي محافظة السويس مُسببًا حالة من الذعر والفزع بين طلاب كلية الطب الذي شهدوا بشاعة المنظر، خاصةً وأنهم عاشوا لحظات انقلاب الأوتوبيس 3 مرات بعد أن أفلتت فرامله.

حادث الجلالة 2024 .. اللحظات الأخيرة

وقع حادث الجلالة 2024 على طريق «الجلالة – السخنة»، وفي لحظات قصيرة لا تتجاوز ثوانٍ، انقلبت حياة طلاب جامعة الجلالة رأسًا على عقب.

كانت الرحلة الدراسية اليومية عائدة إلى بورتو السخنة بعد يوم طويل، ممتلئة بأحاديث الضحك والتعب المعتاد. لكن تلك الأجواء تحولت إلى كارثة مأساوية أودت بحياة 12 طالبًا، وأصابت آخرين بجروح متفاوتة، لترسم لوحة من الألم والحزن في قلوب الجميع.

وفي لحظات ما قبل الحادث، لاحظ بعض الطلاب أن الحافلة ليست في أفضل حالاتها، وتصاعد دخان أسود كثيف من الشكمان وانتشرت رائحته في داخل الحافلة.

حالة من القلق أصابت الطلاب، رغم استفسارهم من السائق، الذي أكد لهم أن كل شيء على ما يرام.

ومع استمرار الطريق، بدأ القلق يزداد عندما زاد السائق من سرعته بشكل غير معتاد في منطقة المنحدر، وهو ما لم يكن مألوفًا بالنسبة لهم في رحلاتهم السابقة.

لكن السائق فوجيء بمنحنى حاد في الطريق، حاول السيطرة على الحافلة، لكنه فشل، حيث اكتشف أن الفرامل لا تستجيب وانقلبت الحافلة مرات متتالية، تاركة وراءها مشهدًا مروعًا.

حادث الجلالة

تطورات حادث الجلالة 2024

أعلنت وزارة الصحة والسكان، بشأن تطورات حادث الجلالة 2024 ارتفاع أعداد المصابين والوفيات عن آخر أرقام معلنة أمس. إذ وصلت إلى 33 مصابا بالإضافة إلى 12 حالة وفاة.

وأوضحت الوزارة أن المصابين تم نقلهم إلى مجمع السويس الطبي، مع متابعة تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة.

وفريق التحقيق إلى موقع الحادث، ثم إلى المستشفى للاستماع إلى شهادات الناجين الذين سمحت حالتهم الصحية بذلك. تم تفتيش الحافلة، وفحص الفرامل التي ثبت فشلها في إيقاف الحافلة قبل الانقلاب.

وبعد استجواب السائق الذي أنكر التهم الموجهة إليه، أظهرت التحاليل الأولية تعاطيه لمادة مخدرة، مما زاد من خطورة الموقف.

وبناءً على ذلك، أمرت النيابة العامة بحبسه أربعة أيام على ذمة التحقيق، وانتظار نتائج التحليل النهائي.

قرارات النائب العام بشأن حادث الجلالة

كشفت النيابة العامة برئاسة المستشار محمد شوقي، النائب العام، تفاصيل التحقيقات في حادث انقلاب حافلة ركاب بطريق الجلالة، قبل أن تأمر بحبس السائق المتسبب في الحادث 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وأوضحت النيابة العامة في بيانها ما يلي :

- فريق من النيابة انتقل إلى موقع الحادث لسؤال المصابين ومناظرة جثامين المتوفين.

- بعد معاينة موقع الحادث حيث شهد بعض المصابين -ممن سمحت حالتهم الصحية بسؤالهم- أنهم تعاقدوا مع إحدى الشركات لتوفير حافلة تُقلهم من سكنهم إلى الجامعة المنتسبين إليها ذهابًا وإيابًا.

- حال استقلالهم تلك الحافلة قام قائدها بالسير بسرعة هائلة حال مروره بمنعطفٍ مُنحدر.

- اختلت عجلة القيادة وانقلبت الحافلة، وهو ما ثبت بتقرير الفحص الفني.

وطالعت النيابة العامة التراخيص الخاصة بالمركبة وبقائدها، وانتدبت مفتش الصحة لتوقيع الكشف الطبي على جثامين المتوفين لبيان سبب وكيفية حدوث وفاتهم، ثم صرحت بدفنهم، وطلبت التحري حول الواقعة، وإرفاق التقارير الطبية النهائية للمصابين. وباستجواب سائق الحافلة فيما نُسب إليه أنكره، وبإجراء التحليل المبدئي له تبين تعاطيه جوهرًا مخدرًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة منتخب مصر وموريتانيا (0-0) في تصفيات كأس أمم إفريقيا| (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة