مستجدات حادث غرق أتوبيس شبرا الخيمة اليوم.. ومحافظة القليوبية: «تجنبوا الشائعات»

حادث غرق أتوبيس شبرا
حادث غرق أتوبيس شبرا

أثار حادث غرق أتوبيس شبرا الخيمة اليوم، قلقل وزعر المواطنين من حوادث السير المتكررة الفترة الأخيرة، إذ سقط أتوبيس خاص لنقل الركاب في ترعة الشرقاوية بمدينة شبرا الخيمة في محافظة القليوبية، ظهر الخميس، ولم يسفر الحادث عن أي خسائر بشرية أو إصابات.

بدأت الحماية المدنية، في استخراج السائق من الأتوبيس المنكوب، وجار انتشال الأتوبيس، مع تحرير محضر بالواقعة لتتولّى النيابة العامة التحقيق.

حادث أتوبيس شبرا الخيمة

انزلق أتوبيس شبرا الخيمة اليوم، بالقرب من منطقة حوض العمدة في الحي الشعبي الشهير، وهو أتوبيس خط «منطى - أحمد حلمي» كان محملًا بالركاب وانزلق في ترعة الشرقاوية وتم انتشال الركاب على الفور.

وتمكّن المواطنون من انتشال سائق الأتوبيس، ونجحت الحماية المدنية والإنقاذ النهري في انتشال الاتوبيس، مع تحرير محضر بالواقعة.

محافظة القليوبية تعلق على حادث غرق أتوبيس شبرا

رغم أن الصور التي تم التقاطها من مكان الحادث، أظهتر غرق الأتوبيس بشكل كامل في الترعة فيما عدا الجزء الآخير العلوي به، إلا أن محافظة القليوبية، وصفت الحادث بأنه بسيط وتم السيطرة عليه، مشددة على المواطنين عدم الانسياق وراء ما يتداول بشأن الحادث خاصةً لعدم وقوع وفيات أو مصابين.

قالت محافظة القليوبية إن الميني باص الغارق في ترعة الشرقاوية بشبرا الخيمة كان يتم إصلاحه في إحدى الورش على الترعة، وكان خاليًا من الركاب، وقامت الأجهزة التنفيذية برفع المينى باص من الترعة ولا يوجد إصابات أو وفيات.

وقامت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بالتنسيق مع إدارة المرور بالتحرك للمكان، وتبين أنه مينى باص خاص رحلات ولا يوجد به ركاب وكان متواجدًا أمام ورشة، ولم يكن الفرامل مشدودا بشكل جيد، مما أدى إلى تحرك الأتوبيس باتجاه الترعة وانزلاقه، وعلى الفور تم إرسال ونش ورفعه من الترعة ولا يوجد أي إصابات ولا وفيات جراء هذا الحادث.

وناشدت محافظة القليوبية وسائل التواصل الاجتماعي بضرورة تحري الدقة حول مثل هذه الوقائع لمنع إثارة البلبلة والشائعات والمعلومات المغلوطة.

حادث غرق أتوبيس شبرا

التحرك الأمني لـ حادث أتوبيس شبرا الخيمة

تلقى اللواء عبدالفتاح القصاص، مدير أمن القليوبية، إخطارا بسقوط أتوبيس ركاب بترعة الشرقاوية بشبرا الخيمة ولم ترد أي إخطارات بوجود وفيات أو إصابات.

وانتقل اللواء محمد فوزي رئيس مباحث المديرية، وبالمعاينة والفحص تبين أنه أثناء سير أتوبيس خط (منطى/ أحمد حلمي)، اختلت عجلة القيادة في يد قائده وسقط في ترعة الشرقاوية.

وسقط الأتوبيس في مياه الترعة بينما كان خاليا من الركاب، لذا لم يسفر عن أي إصابات، وجرى انتشال السائق من مياه الترعة، وانتشال الأتوبيس، وتحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق.

على صعيد آخر، أعلنت النيابة العامة، نتيجة التحليل النهائي لسائق أتوبيس الجلالة الذي هزّ الشارع المصري، وأثار حزن وغضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك لبيان مدى تعاطيه للمواد المخدرة خلال وقوع الحادث، حيث أثبت تقرير مصلحة الطب الشرعي إيجابية العينة المأخوذة منه لجوهر المورفين المخدر.

ويأتي الفحص الذي أجراه السائق، استكمالًا لتحقيقات النيابة العامة، بشأن حادث انقلاب حافلة ركاب بطريق الجلالة، الذي أسفر عن وفاة اثني عشر طالبًا، وإصابة تسعة وعشرين آخرين.

وثبت بالتقرير الفني إيجابية العينة المأخوذة من سائق أتوبيس الجلالة لجوهر المورفين المخدر، وجارٍ استكمال التحقيقات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الجيش الإسرائيلي والشاباك يزعمان اغتيال يحيى السنوار بغزة