اعلان

بقروض تصل لـ250 ألف جنيه.. ننشر الخطوات والأوراق المطلوبة للتقديم في مبادرة "مشروعك"

مبادرة مشروعك
مبادرة مشروعك
كتب : نهى نجم

نجحت وزارة التنمية المحلية في تنفيذ 55 ألفاً و 250 مشروعاً بجميع المحافظات، بقروض 8,20 مليار جنيه ووفرت 423 الف فرصة عمل خلال عامين عبر مبادرة "مشروعك" والتي تستهدف توفير فرص عمل للشباب عن طريق إقامة مشروعات صغيرة بعد الحصول على قروض مناسبة من صندوق المبادرة، وحظي على إقبال كبير من الشباب بمختلف المحافظات.

وتستعرض أهل مصر الأوراق المطلوبة من الشباب للاشتراك في مبادرة "مشروعك":

_ ففي الشريحة الأولى، الأوراق المطلوبة للقرض صورة البطاقة وأسم النشاط، وتبدأ من ألف جنية مصري إلى 25 ألف جنية مصري.

_ والشريحة الثانية، الأوراق المطلوبة، بطاقة ضريبية، شهادة تفيد مزاولة النشاط السجل التجاري، وتبدأ هذه الشريحة من 25ألف جنيه مصري إلى 100ألف جنية مصري.

_الشريحة الثالثة والأوراق اللازمة هي سجل تجارى بطاقة ضريبية، شهادة مزاولة العمل، وتبدأ من 100 ألف جنيه مصري حتى 250 ألف جنيه مصري.

_الشريحة الرابعة تتضمن الأوراق المطلوبة، اسم النشاط، السجل التجاري، والبطاقة الضريبية،تحديد الموقع، الموقف المالي، ويبدأ القرض من 250 ألف جنيه مصري إلى مليون جنيه مصري.

وتستعرض أهل مصر أهم 5 معلومات عن مبادرة "مشروعك" :

_يقدم التمويل من المحليات في 27 محافظة من حوالي 248 مقر "الشباك الأخضر".

_ يمنح مشروعك القرض للمهن الحرة وقرض لتمويل النشاطات التجارية، النشاطات الصغيرة.

_يستهدف القرض شراء وتمويل الآلات والمعدات وقرض لتمويل الثروة الحيوانية.

_ يتم الحصول على القروض من بنك القاهرة- وبنك التعمير والإسكان -وبنك مصر- بنك الإسكندرية -والبنك الأهلى المصري- وبنك الائتمان ا

لزراعي.

وكانت قد أعلنت وزارة التنمية المحلية، إلى أهمية الدور الذي تقوم به الوزارة في مجالات تشجيع الشباب علي إقامة مشروعات استثمارية صغيرة ومتوسطة للقضاء علي البطالة وتوفير فرص عمل للشباب في المحافظات، مؤكدًا أن "مشروعك" ساهم منذ انطلاقه في 2015 وحتي الآن في توفير 720 ألف و200 فرصة عمل من خلال تنفيذ 136 ألفاً و 650 مشروعاً بإجمالي قروض بلغت 12,7 مليار جنية، لافتاً الي ان المشروع يهدف الي إحداث تنمية مجتمعية في جميع محافظات ومراكز وقري ونجوع مصر بالتوازي لدفع عجلة الاقتصاد للإمام .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي: مصر تواصل العمل لوقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات لقطاع غزة