اعلان

تعرف على شروط الإعلان 13 للإسكان الاجتماعي

شروط الاعلان الثالث عشرللاسكان الاجتماعي
شروط الاعلان الثالث عشرللاسكان الاجتماعي

شروط الاعلان 13للاسكان الاجتماعي، وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تحدد شروط الاعلان الثالث عشر لمشروع الإسكان الإجتماعي، وكانت الوزارة قد حددت أسعار شقق الإعلان الثالث عشرللإسكان الإجتماعي، علي أن لا يقل ثمن الوحدة عن 225 ألف جنيه، بمساحة 90 مترًا للوحدة، ويصل سعر الوحدة إلى 350 ألف جنيه على حسب دخل العميل، وحددت موعد طرح الإعلان، فمن المقرر أن يتم طرح كراسة شروط شقق الإعلان 13 للإسكان الإجتماعي خلال الربع الأول من العام الحالي، وسوف تتوافر وحدات الإعلان الثالث عشر للإسكان الإجتماعي، في عدد من المدن الجديدة، منها 6 اكتوبر الجديدة، وحدائق أكتوبر، والعبور، والشروق، والقاهرة الجديدة، وبدر”، و أيضا مدن القاهرة الكبرى، ونتناول في التقرير التالي شروط الاعلان 13للإسكان الاجتماعي.

شروط الاعلان 13 للاسكان الاجتماعي

شروط الإعلان 13 للإسكان الإجتماعي

وضعت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مجموعة من الشروط لوحدات الإعلان 13 للإسكان الاجتماعي، و من المقرر أن يضم الإعلان الـثالث عشرللإسكان الإجتماعي 100 ألف وحدة سكنية، وسوف تكون مساحة الوحدات 90 متر، ومن شروط الاعلان 13للإسكان الاجتماعي:

- حيث إشترطت وزارة الإسكان والمرافق فيمن يتقدم لحجز وحدات الاعلان 13للإسكان الإجتماعي، ألا يقل سنه عن 21 عاماً ولا يزيد عن 50 عاماً في عند تاريخ نهاية الإعلان الثالث عشرللإسكان الإجتماعي.

- يشترط في المتقدم لحجز وحدات الإعلان 13 للإسكان الإجتماعي، شراء الوحدات نقداً ويلتزم بالتعاقد والسداد بنظام التمويل العقاري لمدة تصل إلى 20 عام.

- وأيضا أن يكون المتقدم من محدودي الدخل، ولا يزيد صافي دخله السنوي عن 68400 جنيه سنوياً للأسرة، بما يعادل 5700 جنيه شهريا، وعن 50400 جنيه سنوياً للأعزب، بما يعادل 4200 جنيه شهريا.

- أن يكون الحد الأدنى لصافي الدخل الشهري للمتقدم بنظام التمويل العقاري 1300 جنيه، عند التقديم.

- من ضمن شروط الإعلان الثالث عشر ألا يحق للمتقدم أو الأسرة الزوج / الزوجة التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية .

- علي المتقدم أن يقدم إقرار بأنه لم يسبق له تخصيص أي وحدة سكنية أو لأحد من أسرته، الزوج / الزوجة / الأولاد القصر، أياً كان نوعها سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير .

- وأيضا لايكون قد سبق تخصيص قطعة أرض سكنية له أو للأسرة، أياً كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل .

- علي المتقدم ألا يكون هو أو الأسرة الزوج / الزوجة / الأولاد القصر، قد استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة .

- علي المتقدم أن يكون من أبناء المحافظة أو المقيمين بها أو المرتبط بها عملاً أو بإحدى المدن الجديدة التابعة لها أو المحافظات المجاورة، حيث تكون الأولوية للعاملين أو المقيمين بالمحافظة.

- إستعمال الوحدات السكنية للإسكان الاجتماعي، ويحظر عليه التصرف فيها أو التعامل عليها بأى نوع من أنواع التصرفات أو التعاملات قبل مرور 7 سنوات من تاريخ الاستلام أو الحصول على موافقة مجلس إدارة الصندوق.

- يعاقب من يخالف ذلك بالحبس مدة لا تقل عن سنة، وبغرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه ولا تجاوز 100 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين.

-علي المتقدم لحجز وحدات الإسكان الإجتماعي، أن يقربصحة البيانات والمستندات المقدمة منه عند الحجز وفى حالة المخالفة يكون مسئولاً جنائياً ومدنياً، ويحق للجهة المالكة للوحدات إلغاء التخصيص واسترداد الوحدة دون إنذار أو حكم قضائي بشأنها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (3-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | جوووووول الثالث للزمالك