اعلان

أدعية يستحب دعاء الله بها وقت نزول المطر.. رددها

نزول الامطار
نزول الامطار

ينتظر الكثير من الناس نزول الأمطار، حتي يتضرعوا إلي الله سبحانه وتعالي بالدعاء، فمع نزول الأمطار تنفتح أبواب السماء ويستجيب الله تعالي للعباد، وقد أوصانا الحبيب المصطفي صلي الله عليه وسلم بالدعاء عند رؤية المطر، حتي تستجاب دعواتنا وهناك أدعية معينة يتم بها مناجاة الله عزوجل عند نزول الأمطار، ونتناول في التقرير التالي بعض الأدعية التي يتم الدعاء بها عند نزول المطر

دعاء المطر

أدعية يتم الدعاء بها وقت نزول المطر

- ' اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا علي عهدتك، ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ماصنعت' وأبوء لك بذنبي فإنه لايغفر الذنوب إلا أنت '.

- ' اللهم صيبًا نافعًا '، ' سبحانَ الذي يسبحُ الرعدُ بحمدِه والملائكةُ من خيفتِه'، 'اللَّهُمَّ حَوَالَيْنَا ولَا عَلَيْنَا، اللَّهُمَّ علَى الآكَامِ والظِّرَابِ، وبُطُونِ الأوْدِيَةِ، ومَنَابِتِ الشَّجَرِ'.

- ' اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ خَيْرَهَا، وَخَيْرَ ما فِيهَا، وَخَيْرَ ما أُرْسِلَتْ به، وَأَعُوذُ بكَ مِن شَرِّهَا، وَشَرِّ ما فِيهَا، وَشَرِّ ما أُرْسِلَتْ به '.

- " اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الأخرة حسنة وقنا عذاب النار".

- ' اللهم اغفر لنا ذنوبنا واستر عيوبنا واشفنا واشفي مرضانا وارحمنا وارحم موتانا '.

- ' اللهم إني عبدك وأنتظر منك فرحًا قريبًا يريح قلبي ويدمع عيني فبشرني، وأسألك الشفاء فعافني، ورحمتك فارحمني، وراحة البال والعتق من النار، ربّ إني أسألك بعزتك وعظمتك وجلالك أن تجعل ساعتي تحين وأنا ساجد بين يديك وقلبي ينبض من خشيتك'.

نزول المطر

دعاء المطر

- ' اللهم أدخلنا الجنة بغير حساب ولاسابقة عتاب يارب العباد '.

- ' اللهم احشرنا مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن اولئك رفيقا '.

- 'اللهم إني أسألك بعزتك عظمتك وجلالك أن تحقق لي أمنياتي وأمنيات كل من أحبهم، وأن لا تكسر لي ظهرًا، ولا تصعّب لي حاجة، ولا تعظم علي أمرًا، ولا تحنِ لي قامة، ولا تجعل مصيبتي في ديني ولا تجعل الدنيا أكبر همّي، ولا تكشف لي سترًا ولا سرًّا، فإن عصيتك جهرًا فاغفر لي وإن عصيتك سرًّا فاسترني، ولا تجعل ابتلائي في جسدي'.

- 'اللهم أنت الواحد الأحد الفرض الصمد، قيوم في علاك واحدا في تصرفك، اللهم سهل لي أمري وإرحمني برحمتك الواسعة في الدنيا والأخرة'.

- 'اللهم اني أسألك رضاك والجنة وأعوذ بك من سخطك والنار، اللهم لامانع لما أعطيت ولا معطي لما منعت، اللهم أحسن خاتمتي، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأخرتي التي فيها معادي، اللهم رزقا واسعا وعملا متقبلا ولسانا ذاكرا شاكرا يارب العالمين'

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً