اعلان

اتحاد الكرة المصري يهنئ محمد صلاح بتتويج ليفربول بالدوري الإنجليزي

ليفربول
ليفربول

هنأ اتحاد الكرة المصري، النجم محمد صلاح بعد تتويج ليفربول بالدوري الإنجليزي؛ بعد غياب دام لأكثر من 30 عامًا.

ونشر الاتحاد عبر حسابه الرسمي على'فيس بوك': 'الاتحاد المصري لكرة القدم يهنئ محمد صلاح لاعب المنتخب الوطني ونجم مصر بفوزه مع فريقه ليفربول ببطولة الدوري الإنجليزي هذا الموسم'.

وتوج فريق ليفربول بشكل رسمي للمرة الأولى منذ 30 عامًا، بعد خسارة مانشستر سيتي من تشيلسي؛ في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب ستامفورد بريدج، ضمن منافسات الجولة الـ31 من بطولة الدورى الممتاز الانجليزي.

وحصل محمد صلاح، ببطولة الدوري الإنجليزي، كأول مصري يتوج بلقب البريميرليج، مساهما مع فريقه بـ17 هدفا، ومازال ينافس على لقب هداف المسابقة للموسم الثالث على التوالي.

انتقل صلاح لصفوف نادي ليفربول صيف عام 2017، قادمًا من نادي روما الإيطالي، مقابل ما يقرب من 45 مليون يورو تقريبًا، ليصبح أغلى لاعب في تاريخ ليفربول في ذلك الوقت، وكذلك أغلى صفقة انتقال للاعب أفريقي في التاريخ لكن الرقمين تم تحطيمهما عدة مرات بعد ذلك.

وبدأ صلاح التسجيل الأهداف، وتحطيم الأرقام القياسية، حتى توج بلقب هداف الدوري الإنجليزي، وقاد فريقه لنهائي دوري أبطال أوروبا قبل الخسارة أمام ريال مدريد الإسباني.

وعاد صلاح أقوى في الموسم التالي، حقق لقب دوري أبطال أوروبا الغائب عن خزانة النادي لمدة وصلت لـ 14 عامًا، وفرض سيطرته على صدارة هدافي الدوري الإنجليزي للمرة الثانية تواليًا، متساويًا مع زميله السنغالي ساديو ماني، والجابوني أوباميانج مهاجم أرسنال.

وكما عودنا صلاح، فأن لكل موسم يخوضه تحد جديد، وفي هذا الموسم الذي توقف لمدة من الوقت، استطاع صلاح وضع قدم فريقه على منصة التتويج التي حلم بها جمهور النادي لمدة 3 عقود كاملة، بأهدافه ودوره مع الفريق ، وبالفعل حقق النادي أخيرًا الفوز بالدوري الإنجليزي بعد أن فاز تشيلسي على مانشستر سيتي 2-1 ليتوج الريدز بلقبه الـ19 الغائب عنه منذ 30 عاما.

أرقام محمد صلاح مع ليفربول

- أول أفريقي يُسجل 30 هدفاً في موسمٍ واحد بالدوري الانجليزي

- أفضل هداف مصري في الدوري الإنجليزي

- في موسم 2017/18، أصبح صلاح أول لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز يفوز بجائزة أفضل لاعب في الشهر لـ3 مرات خلال موسم واحد، بعد أن ظفر بها في نوفمبر وفبراير ومارس، سجل سبع أهداف في أربع مباريات، بينما سجل 4 أهداف في 3 مباريات بشهر فبراير، فاز بلقب أفضل لاعب في الشهر في مارس بعدما سجل ستة أهداف في أربع مباريات، وهو ما ساعد ليفربول على تعزيز مكانته في المراكز الأربعة الأولى والتأهل إلى دوري أبطال أوروبا 2018/19.

- أكبر عدد من الأهداف في موسمه الأول مع ليفربول، حيث سجل عدد من اللاعبين تسجيلاً للأهداف في موسمهم الأول مع ليفربول،وسجل 32 هدفاً في موسمه الأول مقابل 24 لفيرناندو توريس في موسم 2007/2008.

- أول لاعب يُسجل 40+ هدفاً في موسم واحد بإنجترا، حيث أصبح أول لاعب يلعب في صفوف إحدى أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، يسجل أكثر من 40 هدفاً في موسم واحد، حيث تخطى كريستيانو رونالدو (42)، وسجل 44 هدفاً.

- أكبر عدد من الأهداف في موسم واحد بدوري الأبطال، أصبح أكثر لاعب تسجيلاً للأهداف في موسم واحد للريدز، بواقع 10 أهداف في 13 مباراة خلال الموسم الكروي 2017/2018.

- رابع هداف في تاريخ ليفربول بالبريمرليج، تجاوز فرناندو توريس ولويس سواريز، ليُصبح رابع أفضل هداف من ليفربول في عهد الدوري الممتاز: روبي فاولر (128)، ستيفن جيرارد(120)، مايكل أوين (118)، محمد صلاح (70)، لويس سواريز (69)، فرناندو توريس (65).

- أول لاعب يسجل 69 هدفاً في 100 مباراة، وصل لمباراته الـ100 مع ليفربول، لكن نجم الريدز ومنتخب مصر استطاع أن يحقق رقماً تاريخياً بعدما وصل إلى هدفه الـ69 ليصبح في صدارة الأعلى تسجيلاً خلال أول 100 مباراة مع أحمر الميرسيسايد.

- أصبح محمد صلاح أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يُسجل في شباك فريق واحد في ست مباريات متتالية، بعدما سجل 8 أهداف في 6 مباريات أمام بورنموث.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل