اعلان

فايلر والصفقات أهم ملفات مجلس الأهلي مع لجنة الكرة.. رمضان صبحي وطاهر محمد طاهر الأقرب للحسم

الخطيب وفايلر
الخطيب وفايلر

يعيش مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، حالة من التخبط بسبب العديد من المشاكل داخل النادي، وعلى رأسها صراع عودة النشاط الرياضي مرة أخرى في مصر بعد إعلان الدولة عن عودة كافة النشاطات علي رأسها كرة القدم، حيث بدأ مجلس الأحمر ولجنة الكرة البحث عن الصفقات الجديدة من خلال مشاهدة العديد من الفيديوهات مع الجهاز الفني لحسم ملف الوافدين الجدد واللاعبين المعارين في الدوري المصري.

وكان الأهلي دخل في تفاوض مع هدرسفيلد لشراء رمضان صبحي، لا سيما وأن فايلر أعلن تمسكه باللاعب، لكنه أوضح أيضًا أنه يحاول توفير البديل المناسب له تحسبًا لرحيله، وكان الأهلي قدم عرضًا خلال الأسبوع الماضي بــ 4 ملايين دولار لضم اللاعب من النادي الإنجليزي بصفة نهائية، لم يوافق هدرسفيلد على بيع اللاعب للأهلي لكنه رحب بتمديد إعارته لموسم واحد بشرط توقيعه على عقود تجديده مع النادي الإنجليزي لمدة موسمين.

أما عن الصفقة الثانية التي يبحث عنها الأهلي هي جاكسون مونيكا مهاجم مازيمبي الكونغولي الذي سجل 7 أهداف، خلال مشاركته في 10 مباريات في دوري أبطال إفريقيا بالموسم الحالي، حيث يعد اللاعب محل أنظار الأهلي الذي قدم عرضًا بقيمة 2.5 مليون دولار لشرائه من الفريق الكونغولي، بالإضافة إلى راتب مليون دولار للاعب من أجل إقناعه بالانضمام للفريق الأحمر، ورفض مازيمبي عرض الأهلي نظرًا لرغبة مونيكا في الاحتراف أوروبيًا والانتقال للعب في الدوري الفرنسي.

ويرغب الأهلي في تدعيم خط دفاعه بالتعاقد مع أسامة جلال مدافع إنبي وشرائه، ليكون بين صفقاته الجديدة في الموسم المقبل، حيث قرر إنبي عدم التفريط في أسامة جلال الذي شارك في 12 مباراة خلال الموسم الحالي إلا بالحصول على 20 مليون جنيه.

دخل الأهلي في تفاوض مع صن داونز الجنوب إفريقي على ضم صانع الألعاب الأوروجوياني سيرينو الذي سجل 11 هدفًا وصنع 7 أهداف خلال الموسم الحالي، حيث كان التفاوض شفهيًا لضم سيرينو لكن أعلن أيضًا عدم الموافقة على رحيله نظرًا للاحتياج لخدماته.

ويبحث الأهلي عن حسم ملف التعاقد مع طاهر محمد طاهر لاعب المقاولون العرب، للحصول علي خدمات اللاعب خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، حيث يبحث الأحمر عن تعاقد مع اللاعب إجراء تبادل لاعبين مع المقاولون العرب، بإعارة لاعب أو لاعبين، بالإضافة لدفع مقابل مالى فى حدود إمكانيات النادي للاستفادة من خدمات طاهر محمد طاهر، خاصة فى ظل الأزمة المالية التى تعيشها كل الأندية، على خلفية انتشار فيروس كورونا.

وبلغت القيمة التسويقية لصانع ألعاب ذئاب الجبل 400 ألف يورو، فى آخر تحديث لها خلال أبريل الماضي، على موقع الإحصائيات ترانسفير ماركت، أى ما يعادل 6 ملايين و800 ألف جنيهاً مصرياً، ولم يشارك طاهر محمد طاهر مع المقاولون منذ انطلاق الموسم الجارى سوى في ست مباريات فقط من أصل 18 لقاءً لعبها ذئاب الجبل، بسبب الإصابة فى العضلة الخلفية التى حرمت صانع الألعاب الشاب أيضاً من المشاركة مع المنتخب الأوليمبى فى أمم أفريقيا للشباب والتى توج بها الفراعنة للتأهل إلى أولمبياد طوكيو.

ولم يبق سوى حل الصفقات التبادلية هو الوحيد المتاح أمام إدارة الأهلى للتعاقد مع طاهر محمد من المقاولون العرب، خاصة أن الأحمر رفض استعارة اللاعب وتمسك بضمه نهائيًا، عن طريق المبادلة ودفع مبلغ قليل، وترفض دفع مقابل مالي كبير فى الصفقة، بسبب الأزمة الحالية، وارتباط الإدارة بدفع رواتب كبيرة لبعض لاعبيها بالعملة الأجنبية.

وتواصل مسئولو النادى الأهلى خلال الأيام الماضية مع السويسرى رينيه فايلر المدير الفنى للفريق للاستفسار عن موعد عودته للقاهرة من أجل قيادة تدريبات الفريق، خاصة أن التدريبات ستعود فى غضون ساعات قليلة للتدريبات على أن يعود النشاط الرياضى يوم 25 يوليو المقبل.

ويعود فايلر خلال أيام قليلة على متن إحدى الرحلات التي تصل القاهرة أواخر يونيو الجارى قادمة من ألمانيا أو سويسرا وعددها 4 رحلات يفصل بينها أيام قليلة وسيتم اختيار أحدها حسب ظروف الطيران التي تعاني حالياً بسبب تجميد الطيران.

ويتشاور فايلر مع زوجته بشأن التجديد للأهلى وإعلان هذه الخطوة رسمياً، بعدما اتفق مع مسئولى القلعة الحمراء على التوقيع لمدة موسمين، بعدما أبدى المدير الفنى ترحيبه بالاستمرار فى مهمته الفنية خلال الفترة القادمة، مضيفاً أنه بالفعل أجرى ثلاث اجتماعات عبر خاصية الفيديو كونفرانس مع رينيه ووكيله، بحضور أمير توفيق مدير التعاقدات لحسم ملف التجديد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً