اعلان
اعلان

كيف وضع كورونا سولشاير في التاريخ برقم فريد من نوعه

سولشاير مدرب مانشستر يونايتد
سولشاير مدرب مانشستر يونايتد

بالرغم من الأزمات التي سببها فيروس كورونا لجميع الأندية في كافة أنحاء العالم، بسبب التوقف الذي دام أكثر من 3 أشهر، إلا أن هناك من استفاد بعد عودة الحياة الرياضية مرة أخرى، سواء بالأرقام القياسية أو تحقيق الألقاب الفردية، في موسم استثنائي.

ويعد الآن النرويجي أولي جونار سولشاير المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد أحد أكبر المستفدين من فيروسح كورونا بعد قيادة فريقه للتأهل إلى نصف نهائي بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، وأصبح بطلا لحادث غير مسبوق في تاريخ كرة القدم.

وحقق مانشستر يونايتد فوزا غاليا على مضيفه نورويتش سيتي بهدفين مقابل هدف بعد اللجوء إلى الوقت الإضافي، حيث حسم التعادل الإيجابي هدف لكل فريق.

بات المدرب النرويجي سولشاير أول مدرب في تاريخ اللعبة، يجري 6 تبديلات في مباراة رسمية، وكان سولشاير أيضا أول مدير فني في البريميرليج، يستخدم 5 تغييرات في مباراة واحدة، خلال مواجهة شيفيلد يونايتد، الأربعاء الماضي، لحساب الجولة الـ31 من المسابقة.

ويسمح الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بإجراء 5 تبديلات، مع إمكانية زيادتها إلى 6، إذا ذهبت المباراة لوقت إضافي، وذلك وفقا لتوجيهات الاتحاد الدولي "فيفا"، في إطار جهود احتواء الآثار السلبية لتوقف النشاط الرياضي لفترة طويلة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً