اعلان

أبرزها جروس.. ماذا حدث فى الرياضة السعودية أثناء أزمة كورونا

الدورى السعودي
الدورى السعودي

عاشت الرياضة السعودية خلال 100 يوم من التوقف بسبب أزمة فيروس كورونا، وتوقفت مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين في منتصف شهر مارس الماضي بقرار من وزارة الرياضة.

وعادت الأندية السعودية من جديد لممارسة التدريبات اليومية بشكل طبيعي وذلك بعد خضوع اللاعبين والأجهزة الفنية والعاملين بالأندية للفحوصات الطبية للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا، قررت وزارة الرياضة رسمياً رفع تعليق النشاط وعودة الأندية للتدريبات وذلك وسط إجراءات احترازية وبروتوكول تم الإعلان عنه لتفادي انتشار الفيروس ما بين اللاعبين.

ماذا حدث فى الرياضة السعودية أثناء أزمة كورونا

- تعرض البرتغالي خورخي جيسوس مدرب فلامنجو البرازيلي الحالي والهلال السعودي السابق، للإصابة بفيروس كورونا المستجد وذلك خلال شهر مارس الماضي.

وقال نادي فلامنجو في بيان رسمي وقتها أن الفحوصات التي خضع لها مدرب الفريق جورجي جيسوس جاءت إيجابية “بنسبة ضعيفة”، وهو الخبر الذي أثار قلق جماهير الهلال على مدربهم السابق.

- قام عمر السومة نجم الأهلي ومنتخب سوريا، صالة رياضية متكاملة في منزله الكائن في حي الزهرة بمدينة جدة.

وأقيمت الصالة الرياضية على مساحة تبلغ 5X5 م في الطابق الثالث، بالإضافة إلى وجود أجهزة رفع معدل اللياقة وتقوية العضلات، وتدريبات الحديد بمبلغ 100 ألف ريال.

- فتح الجزائري جمال بلعمري النار على إدارة الشباب خلال رسائل حادة نشرها عبر استوري حسابه بموقع التواصل الاجتماعي انستجرام.

وارتبط بلعمري بالرحيل عن الشباب في ظل اهتمام أندية سعودية بالتعاقد معه مثل الأهلي والنصر والاتحاد.

- ألقت الشرطة الصربية القبض على ألكساندر بريجوفيتش مهاجم نادي الاتحاد لانتهاكه حظر التجوال رفقة مجموعة من أصدقائه، وذهابه إلى أحد الفنادق العامة للجلوس وبعد التحقيق معه تم وضعه تحت الإقامة الجبرية لمدة 3 أشهر، ذلك حدث في إبريل الماضي.

واعترف بريجوفيتش بهذه الواقعة، قائلاً: وصلت حوالي الساعة 1- 2 بعد تدريبي الفردي، وتوقفت لتناول الغداء وخططت للبقاء لفترة قصيرة جداً، لا تزيد عن نصف ساعة لأن ذلك اليوم كان عيد ميلاد ابنتي، لذلك أردت أن أكون في المنزل قبل حظر التجوال الذي يبدأ الساعة الـ5 مساءً .

- غضبت جماهير الأهلي من لاعب الفريق مهند عسيري بعد حديثه عن الهلال مع هتان باهبري خلال فيديو بث مباشر جمعهما على موقع التواصل الاجتماعي، حيث أعلن مساعد الدوسري لاعب المنتخب السعودي للألعاب الإلكترونية، عن انتهاء علاقته بشكل رسمي مع نادي الاتحاد مؤكداً تنازله عن جميع مستحقاته المالية.

وكتب الدوسري عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: انتهى ارتباطي كلاعب الكتروني لنادي الاتحاد وأعلن تنازلي عن جميع مستحقاتي لهذا الكيان العظيم ونسأل الله لهم التوفيق .

- حلّ سامي الجابر في شهر مايو الماضي، ضيفاً في أحد اللقاءات التلفزيونية، وأطلق عدة تصريحات مثيرة للجدل ومستفزة للنصراويين، أن النصر ليس منافساً للهلال والفارق بينهما “سنين ضوئية” وأن المنافس الحقيقي للزعيم هو نادي الاتحاد.

- أعلن السويسري كريستيان جروس مدرب أهلي جدة والزمالك السابق، اعتزاله التدريب بشكل رسمي، وأنهى السويسري جروس البالغ من العمر 65 عاماً مسيرته المهنية التي امتدت لـ32 عاماً مع أندية مثل بازل وجراسهوبر وتوتنهام هوتسبر، شتوتجارت وأهلي جدة والزمالك.

- تفاعل عدد من نجوم العالم مثل رونالدينيو ورونالدو البرازيلي وبول بوجبا وباولو ديبالا مع مباراة “البلايستيشن” التي أقيت يوم الجمعة 29 رمضان بين تركي آل الشيخ ورئيس النصر سعود آل سويلم وقد ذهب ريعها إلى منصة جود الإسكان.

ونشر آل الشيخ عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، فيديو لميسي وهو يعلن دعمه له ضد السويلم رئيس النصر السابق: لا تقلق ياميسي بلعب فيه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
جروبات الغش تنشر صورا لأسئلة امتحانات الفصل الدراسي الثاني للثانوي العام