اعلان

تحديات تواجه الأهلي والزمالك بعد قرارات الكاف الأخيرة بشان عودة دوري الأبطال

الاتحاد الافريقي
الاتحاد الافريقي

أصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" برئاسة أحمد أحمد، عدة قرارات حاسمة و هامة بخصوص مصير بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية وبطولة إمم أفريقيا في ظل الظروف الراهنة بسبب جائحة كورونا، في اجتماع عاجل تم عقده اليوم الثلاثاء بتقنية "الفيديو كونفرانس".

وحيث قرر "الكاف" بإقامة مباراة نصف نهائي بطولة دوري الأبطال في الكاميرون، فيما تقام مباراة نصف نهائي الكونفدرالية بالمغرب، و كلاهما من مباراة واحدة عكس النظام القديم مباراتي إياب وذهاب.

كما قرر الكاف تأجيل بطولة أمم إفريقيا عام كامل لتقام في 2022، بسبب صعوبة انطلاقها وفق لما هو مخطط بسبب فيروس كورونا.

وكما تحتل الأندية المصرية نصيب الأسد من البطولتين، حيث وصل نادي الأهلي والزمالك إلى دور النصف نهائي من دورى الأبطال، فيما وصل بيراميدز إلى نصف نهائي الكونفدرالية.

وسيكون لهذه القرارت تأثير كبير خاصة على الأندية المصرية المشاركة، وأهمها هو التأهل من مباراة واحدة وهو ما سيشكل خطورة على مستقبل الأندية في التأهل و يتتطلب من الأجهزة الفنية الاستعداد التام والكامل للمباراة من جميع الجوانب، كما على اللاعبين الحرص والتركيز للفوز بالمباراة والوصول إلى النهائي والاقتراب من التتويج بالبطولة.

كما هناك تحدي جديد تواجه الفرق المصرية وهو مكان المباريات، والتي بالتأكيد سيكون له حسابات مختلفة من حيث المناخ والأجواء هناك، بجانب الإجراءات المتخذة والمتبعة بخصوص جائحة كورونا، وهو ما يصعب المهمة على جميع الفرق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (2-2) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووووول التعادل