اعلان

رئيس الكاف يكشف السبب الرئيسي لتأجيل أمم إفريقيا 2021

احمد احمد
احمد احمد

كشف أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، سبب تأجيل بطولة أمم إفريقيا 2021 بالكاميرون، لمدة عام، لتقام عام 2022 في يناير، مؤكدًا أن جائحة كورونا هي السبب الأول والرئيسي لـ التأجيل.

وقال أحمد في تصريحات صحفية : "الوقت منع استكمال التصفيات وهو ما فرض على الاتحاد التأجيل، وبطولة الأمم الأفريقية هي أكبر حدث أفريقي، لذلك لم نرغب في أن تكون هناك أي مخاطرة، ولا أن تكون هناك مباريات بملاعب فارغة.

وأوضح رئيس الكاف: "اتخذنا هذا القرار بعد مناقشة السلطات الكاميرونية والتي أنفقت الكثير من الأموال من أجل أمم أفريقيا، والقرار الذي اتخذناه كان من أجل الحفاظ على هذه الاستثمارات، هذا القرار كان بالتشاور معهم".

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، قد أعلن مصير استكمال دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي 2019-2020، والذي توقف منذ أكثر من ثلاثة أشهر، بسبب تفشي وباء فيروس كورونا.

وقرر المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي، إقامة مباراتي الدور قبل النهائي لدوري أبطال أفريقيا من مباراة واحدة بالكاميرون، على أن يقام النهائي في الكاميرون أيضا.

وعقد اليوم، اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، لحسم مصير بطولات الأندية والمنتخبات بالقارة السمراء، والتي تأجلت بسبب وباء فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وجاءت قرارات الاتحاد الأفريقي، في ظل الظروف الاستثنائية التي تعيشها قارة أفريقيا مثل كل دول العالم، بسبب جائحة كورونا.

ويواجه الأهلي نظيره الوداد المغربي، بينما يلتقي الزمالك مع الرجاء المغربي، في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، ويلتقي الفائزان من المواجهتين في نهائي البطولة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً