اعلان

بعد اقتراب عودة الدوري المصري.. تعرف على الحالات التي تهدد إلغاء المباريات

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك
كتب : أهل مصر

قرر اتحاد الكرة المصري، انطلاق مسابقة الدوري الممتاز، بعد توقف دام أكثر من 100 يوم بسبب انتشار فيروس كورونا، أصبحت بعض المباريات مهددة بالإلغاء أو التأجيل.

ومن المنتظر أن يكون هناك حالات تتوقف مسابقة الدوري، ويأتي من أبزها، أن سيتم إجراء مسحة لكل لاعب وحكم ومراقب قبل كل مباراة، وإذا لم تظهر نتيجة مسحة كورونا قبل المباراة بـ٦ ساعات علي الأقل لن تقام المباراة فى موعدها وسيتم تأجيلها لوقت لاحق، وتعتبر هذه الحالة هى الوحيدة التى سيتم فيها إلغاء المباراة فوراً دون الرحوع للجنة المسابقات.

أما في حالة ظهور ٥ حالات كورونا بالفريق حيث اتفق مسئولو اتحاد الكرة مع اللجنة الطبية بالجبلاية، بتأجيل أو إلغاء أى مباراة بالدورى حال ظهور 5 حالات كورونا فى الفريق الواحد قبل أى مباراة.

وتعتبر هذه هي الحالة التي تلغي أو تأجل فيها أي مباراه لانه لا يعقل ان يخوض الفريق اللقاء بستة لاعبين فقط.

لكن تم التراجع عن هذا الاتفاق بحيث يتم إخطار لجنة المسابقات فى حال ظهور 5 حالات كورونا أو أكثر فى أى فريق قبل المباراة، وحال التأكد من أن اللائحة تمنع إقامة المباراة حال غياب عدد معين عن الفريق سيتم تأجيل المباراة أو إلغاؤها، وفقا لتقديرات لجنة المسابقات والمراقبين.

وهناك حالة أخري قد يتم فيها إلغاء أو تأجيل المباراة لكنها ليست بدرجة الحالة الأولي والثانية وهي عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية حيث تم وضع بروتوكول طبي يتم اتباعه قبل أي مباراة و تم إخطار الفرق به.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصطفى مدبولي: نرفض تصفية القضية الفلسطينية على حساب مصر أو الأردن