تاريخ مواجهات ريال مدريد واتلتيك بلباو فى الليجا

ريال مدريد
ريال مدريد

يستعد ملعب سان ماميس لاستقبال المباراة الهامة التي ستجمع ريال مدريد مع أتلتيك بلباو صاحب الأرض ضمن منافسات الجولة 34 من الدوري الإسباني، حيث ويرغب ريال مدريد الفوز لاتساع فارق في ترتيب الدوري الإسباني.

الريال لا يتوقف منذ العودة من التوقف بسبب فيروس كورونا، حيث فاز في جميع مبارياته حتى الآن ونجح في اقتناص الصدارة من ريال مدريد ، وكان آخر انتصار للملكي على الجار العاصمي خيتافي في الجولة السابقة، ليصبح بذلك رصيده 74 نقطة في الصدارة، ويصبح الفارق بينه وبين الكتلان 4 نقاط..

فاز أتلتيك بيلباو على فالنسيا في الجولة الأخيرة من الدوري الإسباني بهدفين نظيفين، ليرتفع رصيده إلى 48 نقطة في المركز الثامن، ويصبح على بعد نقطتين فقط من مقعد الدوري الأوروبي الذي يأمل في الوصول له الموسم المقبل.

ويحتل ريال مدريد ترتيب الدوري الإسباني برصيد 74 نقطة، متفوقا بفارق 4 نقاط عن الغريم التقليدي برشلونة الذي يحتل المركز الثانى برصيد 70 نقطة، بعد سقوطه فى فخ التعادل الإيجابى مع فريق أتلتيكو مدريد، بنتيجة 2 – 2، مساء الثلاثاء الماضي.

واحتل أتلتيكو مدريد، المركز الثالث برصيد 59 نقطة، بعد تعادله مع البارسا، ثم إشبيلية فى المركز الرابع، برصيد 57 نقطة، بعد تغلبه على مضيفه فريق ليجانيس، بثلاثية نظيفة.

- تاريخ مواجهات ريال مدريد واتلتيك بلباو

229 مباراة رسمية – فاز الريال في 113 لفاء – فاز اتلتيك بيلباو في 74 و تعادلا في 42 مباراة و سجل ريال مدريد 437 هدف و استقبل 321 و كان اكبر فوز للريال امام اتلتيك بيلباو في كأس الملك في موسم 1960 \ 1959 حيث فاز الريال ب 8 أهداف مقابل هدف وحيد لاتلتيك بيلباو و كان كريستيانو رونالدو اكثر من سجل في لقاء الفريقين حيث سجل 17 هدف بينما كان باكو خينتو اللاعب الأكثر مشاركة حيث شارك في 36 مباراة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حبس سوزي الأردنية سنتين وغرامة 300 ألف جنيه لسبها والدها على الهواء