اعلان

أبرزهم ديربي جدة.. 5 أشياء تنتظر جماهير الدوري السعودي بعد عودته

الدوري السعودي
الدوري السعودي

يعود الدوري السعودي فى الرابع من أغسطس المقبل، بعد التوقف بسبب تفشي وباء فيروس كورونا، وأعلان الاتحاد السعودي عن عودة المسابقة مرة أخري، وتوقف النشاط الرياضي في المملكة لأكثر من ثلاثة أشهر ماضية نتيجة انتشار الفيروس في مختلف بلدان العالم، إلا أن وزارة الرياضة الشهر الماضي قررت عودة تدريبات الأندية بشكل طبيعي وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية الموصى بها من وزارة الصحة.

وتنتظر الجماهير السعودية العاشقة لكرة القدم بفارغ الصبر الموعد المحدد لاستئناف الجولات المتبقية من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

1- ديربي الرياض

تنطلق منافسات الجولة الـ23 من الدوري السعودي يوم الثلاثاء 3 أغسطس بإقامة 5 مباريات ومن ثم ستُختتم في اليوم الثاني بمباراة ديربي الرياض المثيرة بين الهلال والنصر الذين يتنافسات على اللقب.

ويسعى الهلال لتوسيع الفارق مع النصر إلى 9 نقاط حيثُ يحتل الأزرق صدارة جدول الترتيب وفي جعبته 51 نقطة بينما يليه الأصفر بـ45 نقطة بعد مرور 22 جولة حتى الآن.

أما النصر يرغب في الفوز وتقليل الفارق مع الهلال إلى 3 نقاط فقط لتشتعل المنافسة بينهما في الجولات القادمة والتي ستشهد حسم هوية البطل ما بين الفريقين.

ستُقام مباراة ديربي الرياض بعيداً عن الضغط الجماهيري وذلك نظراً لصعوبة حضورهم بسبب وباء كورونا، ولكن نتيجة هذه المباراة ستكون حاسمة بنسبة كبيرة ما بين كلا الفريقين.

2- إنقاذ الاتحاد

تنتظر جماهير الاتحاد حسم موقف فريقها في الجولات المتبقية وتأمل في أن يُعيد المدرب البرازيلي فابيو كاريلي وضع وترتيب العميد في جدول المسابقة بعد موسم جديد للنسيان.

ويتواجد الاتحاد في المركز الثالث عشر بجدول ترتيب دوري المحترفين برصيد 23 نقطة بعد تحقيق 6 انتصارات و5 تعادلات و11 هزيمة وذلك من 22 مباراة.

3- صراع القاع

تحتل فرق الفتح وضمك والعدالة آخر 3 مراكز في جدول ترتيب مسابقة دوري المحترفين وبالرغم من ذلك يمكن أن تشهد المباريات القادمة مفاجآت جديدة ويتغير هذا الترتيب.

ويأتي فريق العدالة بالمركز الأخير بـ17 نقطة ثم أمامه ضمك والفتح بالمركزين الخامس عشر والرابع عشر بـ18 و19 نقطة على الترتيب.

4- صراع الهدافين

صراع خاص تشهده مسابقة الدوري السعودي هذا العام ما بين المغربي عبدالرزاق حمدالله مهاجم النصر والفرنسي بافيتيمبي جوميز لاعب الهلال وذلك في قائمة الهدافين.

ويتصدر حمدالله قائمة هدافي الدوري السعودي للمحترفين برصيد 18 هدفاً بينما يأتي جوميز بعد ذلك في المركز الثاني بالقائمة بعد تسجيله 14 هدفاً متفوقاً على السوري عمر السومة هداف الأهلي بفارق هدف واحد.

5- ديربي جدة

بالرغم من اختلاف مراكز الفريقين بجدول ترتيب الدوري السعودي هذا الموسم، لكن دائماً ما يشهد ديربي جدة بين الأهلي والاتحاد أحداثاً ساخنةً نظراً لقيمة اللاعبين هنا وهناك.

وتتجه أنظار عشاق كرة القدم السعودية نحو ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة للاستمتاع بمباراة الديربي بين الأهلي والاتحاد يوم الأحد 9 أغسطس المقبل وذلك ضمن منافسات الجولة الـ24 من دوري المحترفين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجلس النواب يوافق على قانون التأمين الموحد