اعلان

3 أسباب تضع مصر على خريطة "كاف" لاستضافة مباريات دوري الأبطال

الكاف
الكاف

يقع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم 'كاف'، في ورطة كبيرة الفترة الحالية؛ بسبب البلد المضيف لمباريات الدور النصف نهائي والنهائى من بطولة دورى أبطال أفريقيا، بعد عزم الكاف على عودة النشاط الرياضي مرة أخرى بعد إيقافات كورونا التى استمرت لأكثر من شهرين.

ووقع اختيار الكاف على دولة الكاميرون لتستضيف مباريات الدور النصف نهائي و النهائى من دورى الأبطال، الأمر الذي قابلته الكاميرون بالاعتذار عن الاستضافة.

ونعرض لكم فى التقرير التالي أبرز 3 أسباب قد تدفع "كاف"؛ لاختيار مصر لاستضافة مباريات دوري الأبطال:

1- خبرة مصر

أثبتت مصر جدارتها واستحقاقها لاستضافة أي حدث رياضي كبير، وأنها ستقوم بتنظيمه على أكمل وجه؛ خاصة بعد أن كسبت ثقة 'كاف' خلال استضافة بطولتي أمم أفريقيا للكبار 2019 وبطولة أمم أفريقيا تحت 23 سنة؛ ولذلك قد يلجأ الكاف إلى استضافة مصر المتبقي من بطولة دورى الأبطال.

2- الفرق المتأهلة

كما أن الأندية المتأهلة لنصف نهائي من بلدين فقط الأهلى والزمالك من مصر والوداد والرجاء من المغرب، فقد يكون هذا لصالح 'كاف' فى استضافة مصر للحدث، حيث أنه خيار ملائم لقطبي الكرة المصرية وسيوفر التنقل، كما أنه خيار ممتاز للفرق المغربية التي قد تجده أفضل من الكاميرون، من جانب مدة السفر والظروف الجوية.

3- استعداد الاتحاد

وأخيرا ما قد يجعل استضافة مباريات دوري الأبطال من نصيب مصر هو استعداد الاتحاد المصري لتحمل المسئولية وتقدمها بشكل يليق بمصر وخبراتها فى مجال التنظيم الرياضي، وهو ما صرح به محمد فضل عضو اللجنة الخماسية باتحاد الكرة عن قدرة واستعداد مصر ولكن لابد من انتظار قرار وزارة الشباب والرياضة والقيادة السياسية، فى ظل انتشار فيروس كورونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً