اعلان

قبل تسليم المرحلة الأولى.. كل ما تريد معرفته عن مبادرة "دراجتك صحتك"

أشرف صبحي
أشرف صبحي

الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة يسلم دراجات المرحلة الاولى من مبادرة "دراجتك..صحتك" التى تتبناها وزارة الرياضة لتوفير 1000 دراجة هوائية الكترونيا بسعر مدعم للمواطنين.

يأتي هذا فى اطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية بتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية وجعل الرياضة اسلوب حياة وذلك فى تمام الساعة ٩ صباحا بمركز شباب الجزيرة .

وهدف المبادرة يدور حول محورين أساسين الأول يتمثل فى تحسين اللياقة البدنية والصحية للمواطن من خلال استخدام "الدراجة الهوائية"، والمحور الثاني يتركز فى أن "الدراجة" تعد وسيلة انتقال مصاحبة للبيئة.

وأوضح الدكتور أشرف صبحي أن السعر المعلن للدراجة مناسب ومدعم من الوزارة، وبتسهيلات فى السداد، وكما طريقة حجز الدراجة الهوائية متاحة للشباب والمواطنين الراغبين فى اقتنائها من خلال البوابة الإليكترونية للوزارة لملىء البيانات المطلوبة وتحديد نوع الدراجة المطلوبة.

البوابة الإليكترونية للوزارة عبر الرابط التالي

https://www.emys.gov.eg/details/11497

ووفقا للأسعار والمواصفات التي أعلنتها وزارة الشباب و الرياضة فهناك نوعان من الدراجات جبلية وسريعة، بالنسبة للنوع الأولى، وهى الدراجة الجبلية فسعرها 1932 جنيها، وتصلح للطرق الممهدة وغير الممهدة، و مقاسها 26 ، وبالانتقال الى الدراجة الثانية وهى الهجين "السريعة" وهى مناسبة أكثر للطرق الممهدة فييلغ سعرها 2362 جنيها، ومقاسها 28.

وتعد المبادرة "دارجتك صحتك" نتاج نتعاون الهيئة العربية للتصنيع مع وزير الشباب والرياضة و بنك القاهرة انطلاقاً من الدور المجتمعي للبنك، وحيث اجمع المساهمين فى المبادرة انه مشروع قومي يتطلب تكاتف الجميع من أجل إنجاحها، متمنين الوصول إلى مليون دراجة فى السنة الأول من المبادرة لما تتميز به من إيجابيات على صحة المواطن، وسهوله التنقل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً