اعلان

ملف قضية القرن.. 3 سيناريوهات لاتحاد الكرة أمام شكوى الزمالك

أزمة نادي القرن
أزمة نادي القرن

يسود اتجاه داخل مجلس إدارة نادي الزمالك، برئاسة المستشار مرتضى منصور، بإرسال شكوى قضية القرن إلى اتحاد الكرة؛ ليطالب الأخير بتصعيدها إلى الاتحادين الدولي "فيفا" والإفريقي "كاف".

ويرى مسؤولو القلعة البيضاء أن إرسال الملف إلى اتحاد الكرة المحلي أوًلا، سيكون أجدى، حتى لا يتم رفضه من قبل الفيفا والكاف، إلا أن مسؤولي اللجنة الخماسية سيكون أمامهم 3 سيناريوهات للشكوى التي سيقدمها الفارس الأبيض.

قبول الشكوى

احتمال كبير وخشية من غضب رئيس الزمالك، سيوافق مسؤولو اللجنة على قبول اللجنة وإرسالها إلى الاتحادين الأفريقي والفيفا، حتى لا يحملوا فوق طاقتهم فيما يتعلق بأزمة جديدة مع مرتضى منصور.

وفي هذه الحالة، ستكون الشكوى مثل أي أخرى، يريد نادي إرسالها إلى الكاف أو الفيفا، في انتظار رد أحد الطرفين، وسيكون اتحاد الكرة ليس أكثر من وسيطًا بين الزمالك من ناحية والكاف والفيفا من ناحية أخرى.

رفض الشكوى

اتحاد الكرة قد يرفض الشكوى بدعوى أنه ليس طرفًا في الأزمة، خاصة أن الجائزة التي حصل عليها الأهلي في أوائل الألفية الجديدة، لم يمنحها له اتحاد الكرة ولكن الاتحاد الافريقي، وبالتالي سيكون هنا تواصل الزمالك مع الكاف مباشرة.

وقد تأتي هذه الخطوة في إطار عدم تعقد العلاقات بين اللجنة التي تستعد للانتخابات الجبلاية، والأهلي برئاسة الخطيب، إلا أنها وبكل تأكيد سيكون بوادر أزمة بين الزمالك وعمرو الجنايني.

عرضها على اللجنة القانونية

حل يرضي جميع الأطراف، وهو تحويل الشكوى إلى اللجنة القانونية بالجبلاية، لإبداء الرأي النهائي فيها، سواء رفضها أو قبول إرسالها إلى الكاف والفيفا، ولكن على الزمالك أن ينتظر كثيرًا حتى تحسم اللجنة أمرها بعد دارسة الملف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً