اعلان

كيف يستفيد الأهلي والزمالك من عودة نظام نصف نهائي دوري الأبطال؟

دورى ابطال افريقيا
دورى ابطال افريقيا

تراجعت لجنة الأندية التابعة للاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف"، عن مقترح إقامة مواجهات نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا، من مباريات فاصلة على ملاعب محايدة، واستقرت على إقامته بالنظام المعتاد مباراة الذهاب والإياب على أن يتم تحديد مواعيدهم فيما بعد.

ومن المقرر أن يواجه فريق الأهلى مع نظيره الوداد المغربى فى نصف نهائى بطولة أفريقيا، وفى المقابل يلقى فريق الزمالك مع الرجاء البيضاوي من نفس الدور.

واتخذ "الكاف" قرار إقامة مباريات النصف نهائي من دورى الأبطال من مباراة فاصلة بسبب انتشار فيروس كورونا الآونة الأخيرة حتى الآن، وبهدف عودة النشاط الرياضي و استكمال البطولة بأقل الخسائر المطلوبة وقتها.

على الرغم من أنه كان حل مناسب للوضع الراهن الذي تمر به الرياضة، إلا أنه كان يقلص حظوظ الأهلى و الزمالك فى التأهل، ويزيد من المسئولية و الضغوط المباراة الحاسمة التى يتعلق عليها مشوار البطولة كله.

ولكن بعودة النظام المعتاد يعطى أريحية للاعبين و الأجهزة الفنية سواء للأبيض أو الأحمر فى الاستعداد البدنى والفنى بهدوء و تركيز، ودراسة الخصم بشكل مفصل، لتعطينا الفرصة لمشاهدة لقاء كروي من العيار الثقيل.

كما أن هذا القرار يزيد من حظوظهم بالتأهل لنهائى البطولة، بعدما قطعوا مشوار شاق وصعب بالبطولة، حيث أقصى الزمالك الترجى التونسي صاحب اللقب النسخة الماضية، وتغلب الأهلى على منافسه العنيد والشرس صن داونز الجنوب أفريقي.

بجانب أن ترتيب المباريات جاء في مصلحة الأهلي والزمالك، لانه في حالة تحقيق نتيجة سلبية في الذهاب سيكون أمامهما فرصة للتعويض في مباراتي العودة.

وبالتأكيد سيعطى القرار فرصة لتواجد الأهلي والزمالك في نهائي دوري أبطال افريقيا ونضمن تحقيق بطولة لمصر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً