اعلان

الاتحاد الدولى لكرة اليد يعلن موعد قرعة بطولة العالم مصر 2021

بطولة العالم لليد
بطولة العالم لليد

أعلن الاتحاد الدولي لكرة اليد عن موعد قرعة بطولة العالم التي تستضيفها مصر مطلع العام القادم 2021، حيث وحدد الاتحاد يوم الخامس من سبتمبر المقبل موعدا لإجراء قرعة بطولة العالم، دون الكشف عن هوية المكان الذي سيستضيف مراسم القرعة.

وسيشارك بطولة العالم لكرة اليد مصر 2021، حوالي 32 منتخب للمرة الأولى في تاريخ منافسات بطولة العالم، وتأهل منهم حتى الآن 30 فريقا إلى البطولة، بينما يتبقى مقعدين فقط للمتأهل من أمريكا الجنوبية والوسطى، والثاني من أمريكا الشمالية والبحر الكاريبي.

ومن المخطط أن تقام منافسات بطولة العالم لكرة اليد في صالة استاد القاهرة الدولي، وصالة برج العرب بالإسكندرية، والصالة الدولية ب6 أكتوبر ، وصالة العاصمة الإدارية بالقاهرة الجديدة.

وجاءت مصر ضمن فرق المستوى الثاني الذي وضعه الاتحاد الدولي لكرة اليد، وعلى أساسه سيتم إجراء القرعة، بينما جاءت البرتغال ضمن فرق المستوى الأول، بالإضافة الى تراجع فرنسا الى المستوى الثالث.

واليكم تصنيف الاتحاد الدولي للفرق المشاركة في المونديال:

المستوى الأول: الدنمارك حامل اللقب وإسبانيا وكرواتيا والنرويج وسلوفينيا وألمانيا والبرتغال والسويد.

المستوى الثاني: مصر والأرجنتين واستراليا والمجر وتونس والجزائر وقطر وبيلاروسيا.

المستوى الثالث: أيسلندا والبرازيل وأوروجواي والتشيك وفرنسا وكوريا الجنوبية واليابان والبحرين.

المستوى الرابع: أنجولا وكاب فيردي والمغرب وبولندا وروسيا والكونغو الديمقراطية، و المتأهل من تصفيات أمريكا الشمالية والبحر الكاريبي، والمتأهل الثاني من أمريكا الجنوبية والوسطى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة