اعلان

5 أسباب تؤكد تفوق بنزيما أمام ميسي في نهاية الدوري الاسباني

ميسي
ميسي

حسم ريال مدريد صراع الدوري الإسباني، وانتهي الصراع بين ليونيل ميسي لاعب برشلونة وكريم بنزيما مهاجم ريال مدريد، بتفوق الأول على الصعيد الفردي عبر فوزه بجائزة البيتشيتشي وتفوق الثاني جماعياً بعد تتويج فريقه بلقب الدوري الإسباني.

وواصل ليونيل ميسي ممارسة هوايته المفضلة بفوزه بجائزة هداف الليجا رغم أنه لم يسجل سوى 25 هدفاً، وهو أقل بكثير مما اعتاد عليه في المواسم الماضية، بينما حاول بنزيما منافسته في الجولات الأخيرة، لكن رصيده توقف عند 21 هدفاً في نهاية المطاف.

سجل ميسي في الموسم بالدوري الإسباني، 6 أهداف فقط في المباريات التي أقيمت خارج الديار، بينما سجل 19 هدفاً على ملعب الكامب نو، وهذا يفسر سبب تعثر برشلونة بشكل مستمر عندما يحل ضيفاً على منافسيه.

أحرز بنزيما 8 أهداف خارج الميدان، بنسبة 40% من أهدافه الإجمالية تقريباً، وهذا ساعد ريال مدريد على حصد انتصارات بشكل أكبر عندما يلعب بعيداً عن ملعبي ألفريدو دي ستيفانو وسانتياجو برنابيو.

بنزيما سجل 11 هدفاً في شباك الفرق التي تحتل المراكز العشرة الأولى في سلم الترتيب، بنسبة 55% من أهداف الإجمالية، بينما لم يسجل ليونيل ميسي سوى 6 أهداف فقط ضد هذه الفرق، بنسبة 25% من أهدافه الإجمالية.

ميسي في سباق الهدافين، إلا أن أهداف كريم بنزيما كان لها تأثير أكبر على نتائج المباريات، حيث حصد لريال مدريد 24 نقطة كاملة، بينما ساهم البرغوث في حصول برشلونة على 18 نقطة فقط بشكل مباشر من أهدافه.

الأمر لا يتوقف عند هذا الحد، فقد افتتح مهاجم ريال مدريد باب التسجيل في 10 مباريات كأكثر لاعب في الدوري الإسباني، على الجانب الآخر، سجل ميسي الهدف الأول في المباراة خلال 6 مناسبات فقط، وبطبيعة الحالة دائماً ما يكون للهدف الأول أهمية كبيرة جداً في نتيجة اللقاء.

كما أن بنزيما أنقذ ريال مدريد من الهزيمة في مباراتين، في حين لم ينجح ميسي بإنقاذ البرسا من أي هزيمة بالأهداف التي سجلها، أضف إلى ذلك أن النجم الأرجنتيني سجل 11 هدفاً بعد أن حسم فريقه المباراة بفارق مريح، بينما أحرز البنز 3 أهداف فقط بعد حسم النتيجة لصالح الريال.

آخر ما يمكننا الحديث عنه هو أن بنزيما سجل 30% من أهداف ريال مدريد الإجمالية، وهز شباك المرمى خلال 17 مباراة، أما ميسي فقد سجل 29% من أهداف برشلونة بشكل عام، وتمكن من التسجيل في 16 مباراة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة غزل المحلة وبروكسي (2-1) في دوري المحترفين (لحظة بلحظة)| بداية الشوط الثاني