اعلان

بعد إصابة دياز بكورونا.. أسباب دفعت "يويفا" لعدم استبعاد مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي

يويفا
يويفا

أعلن فريق ريال مدريد الإسباني بقيادة الفرنسي زين الدين زيدان، الأيام الماضية عن ظهور حالة إيجابية بفيروس كورونا داخل صفوف الملكي.

إصابة دياز بفيروس كورونا

ووفق لما كشفته اختبارات فيروس كورونا التى أجراها لاعبو ريال مدريد، قبل الاستعدادات لمباراة مانشستر سيتى فى دورى أبطال أوروبا، تم ظهور إصابة ماريانو دياز بالفيروس ما يؤكد غيابه عن المباراة، بسبب عزله لمدة 14 يوماً.

شكوك حول مباراة الريال والسيتى

وترددت أنباء الفترة الماضية حول عدم إمكانية إقامة المباراة التى تجمع بين مانشستر سيتي و ريال مدريد فى بطولة دورى أبطال أوروبا، بسبب ظهور إصابة بالفيروس وخوفا من تفشي العدوى بين اللاعبين.

موقف الويفا من مباراة الريال والسيتي بعد الإصابة

ولكن من جانب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم 'يويفا'، أبدى تمسكه بإقامة مباراة مانشستر سيتي ضد ريال مدريد فى إياب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا، فى موعدها المحدد 7 أغسطس المقبل، رغم ظهور حالة إيجابية بفيروس كورونا داخل صفوف الملكى.

أسباب استبعاد"الويفا" الغاء لقاء الريال والسيتي

وعلى حسب ما جاء فى صحيفة 'ديلي ميل' البريطانية، بأن مسئولى يويفا يتواصلون مع ريال مدريد لمراقبة الموقف بعد إصابة دياز، وكذلك قرارات السلطات الإسبانية المعنية، وهو ما يعطيهم الاريحية للاطمئنان على تتطورات الوضع أول بأول.

كما أن الويفا تتبع سياسة التعايش مع فيروس كورونا، مثلها مثل الاتحادات المحلية التي أنهت الموسم الحالى رغم وجود إصابات أيضا، ولذلك فهي لن تلغي أى لقاءات وستعمل على إنهاء النسخة الحالية من البطولة.

بجانب أن اللاعب لم يخالط باقى لاعبى الريال وفور العلم بإصابته تم عزل ماريانو دياز في منزله من قبل النادي في الوقت الحالي ولن يتدرب مع زملائه مرة أخرى وبالطبع لن يلحق بمباراة دوري أبطال أوروبا ضد مانشستر سيتي، ولذلك لا يوجد سبب من وجهة نظر يويفا إلى إلغاء المباراة.

ويحتاج ريال مدريد للفوز على مانشستر سيتي بنتيجة 2-0 في مباراة الإياب في دور الـ16 بدوري الأبطال يوم 7 أغسطس المقبل إذا أراد التأهل للدور ربع النهائي بالمسابقة الأوروبية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الاحتلال: إجلاء 100 ألف من رفح الفلسطينية ضمن عملية محدودة النطاق